معجون أسنان يقود لمقتل صاحب بقالة

أوقعت محكمة جنايات الخرطوم جنوب، برئاسة مولانا فهمي عبدالله مالك،عقوبة السجن(5) سنوات والدية كاملة في مواجهة مدان بقتل صاحب بقالة ضرباً بطوبة (بلوك).

ووفقاً لتفاصيل الواقعة فأن المتهم جاء إلى بقالة لشراء معجون أسنان وأن المجني عليه قال له إن المعجون قد زادت قيمته، واحتج المدان على ذلك، فطلب المجني عليه منه الذهاب إلى بقالة أخرى وشراء المعجون بالمبلغ الذي يمتلكه، فأشتبك الطرفان بالأيدي وتم فض المشاجرة وذهب إلى بقالة أخرى وقام بشراء المعجون بالسعر القديم.

 

وجاء إلى صاحب البقالة ووصفه بالحرامي والمحتال وأخذ أموال مضاعفة، فقام المجني عليه بأخذ عكاز ضرب به المدان على ظهره، فحمل المدان طوبة بلوك وضرب بها صاحب البقالة على رأسه فسقط على الأرض فاقداً الوعي، وتم إسعافه إلى المستشفى ولكنه فارق الحياة وتم تحويل الجثة إلى المشرحة، حيث أكد تقرير التشريح أن سبب الوفاة هو تهشم الجمجمة والنزيف الحاد الذي قاد إلى الوفاة.

وبعد التحري معه  أقر بارتكابه للجريمة، فأمرت النيابة بإحالة المتهم إلى المحاكمة تحت المادة (130) من القانون الجنائي القتل العمد، وعندها عقدت المحكمة عدة جلسات، وبعد الاستماع إلى كافة الشهود، أصدرت عليه المحكمة عقوبة السجن (5) سنوات ودفع الدية الكاملة لأسرة القتيل.

آخر لحظة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.