تعليق الدراسة بجامعة الخرطوم إلى أجل غير مسمى

قرر مجلس عمداء جامعة الخرطوم تعليق الدراسة إلى أجل غير مسمى في جميع الكليات وبكل مستوياتها عدا الدراسات العليا، وأكد المجلس على إستمرار إجراءات تسجيل طلاب المستوى الأول المرشحين للجامعة بكل الكليات وفق الجدول تصدره أمانة الشؤون العلمية الأحد المُقبل.

وعقد مجلس العمداء اجتماع اليوم “الخميس” برئاسة مدير الجامعه البروفيسور أحمد محمد سليمان رئيس المجلس إجتماع اليوم  بأمانة الشؤون العلمية ناقش تقرير مفصل من كل عميد على حدة حول موقف الدراسة وحضور الطلاب للمحاضرات والإلتزام بالجدول الزمني للمحاضرات، وتبين من تقارير العمداء الضعف الكبير لحضور الطلاب في كل الكليات التي أعلن فيها عن إستئناف الدراسه منذ إجتماع مجلس العمداء في يوليو الماضي.

وإستمع الإجتماع إلى تقرير من عميد شؤون الطلاب مقرر لجنة التواصل مع الطلاب حول َموقف صيانة الداخليات التي تتبع للصندوق القومي لرعاية الطلاب وأكد أن عمليات الصيانة لم تنته بعد  بالقدر الذي يجعلها جاهزة لإستقبال الطلاب..
و أستعرض مجلس العمداء الجهود التي بذلتها إدارة الجامعة لتهيئة بيئة افضل تلبي إحتياجات الطلاب رغم ضعف الإمكانيات المتمثلة في ضعف الدعم الحكومي والعائد المتواضع لنداء الجامعة حتى الآن.

و قرر مجلس العمداء ضرورة إستمرار لجنة التواصل مع الطلاب في جهودها والتنسيق مع الصندوق القومي لرعاية الطلاب للإطمئنان على أعمال الصيانة وإعادة تأهيل الداخليات وتوفير الخدمات التي يحتاجها الطلاب حتى يتمكن المجلس من إعادة تقييم الموقف قبل تحديد موعد لإستئناف الدراسة.

 

باج نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.