مأمون أبو شيبة: شينة كورتنا.. الخمسة ماركتنا

* ظهر منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بمظهر بائس أمام تشاد ونجا من خسارة كبيرة على أرضه..

* فلولا تألق الحارس أبوعشرين وإهدار التشادي لركلة جزاء لربما عوض الضيوف خسارتهم المفاجئة على أرضهم.

* والسؤال لماذا ظهر منتخبنا بهذا المظهر البائس أمام منتخب ضعيف التصنيف ولا تاريخ له؟!

* هناك ضعف تدريبي واضح فالمدرب لوغاروفيتش مدرب مغمور هزيل السيرة ولا تاريخ له..

* هذا المدرب فرضه علينا الديكتاتور شداد.. فرغم الانتقادات الكثيرة لهذا المدرب,, يصر شداد على استمراريته بأسلوب (الغتاتة) المعروف عند رئيس الاتحاد السوداني..

 

* ويكفي أن ينتقد الزميل مزمل أبوالقاسم مدرب المنتخب فيصدر شداد قراراً باستمرارية المدرب مدى الحياة أو ما بقى شداد رئيساً للاتحاد.. نكاية في مزمل أبوالقاسم الكثير الانتقاد لاتحاد الكرة ورئيسه شداد!!

* من قبل فرض علينا شداد المدرب البولندي المتواضع وازاريك والذي نال لقب (هزايميك) بعد أن بشتن منتخبنا وأغرقه في الهزائم.. وبعد ذهاب الخازوق وازاريك جاء الوطني مازدا وصعد بالمنتخب إلى نهائيات أمم أفريقيا بغانا 2008م..

* ورغم الانجاز الذي حققه مازدا بالصعود لنهائيات الأمم بعد غياب للسودان استمر 32 عاماً.. عاد الديكتاتور شداد ليفرض علينا مدرب قبرصي مخبول اسمه قسطنطين والمصيبة إن شداد حرشه لاضطهاد اللاعبين!!

 

* القبرصي قسطنطين نسى أنه مدرب كرة.. وركز على تحريشات شداد فنزل في اللاعبين تنكيلاً وشتماً وإساءات وحاول معاملتهم معاملة العبيد على طريقة المستعمر الإنجليزي مع السودانيين بعد ثورة 1924م.

* وضع الخواجة سبابته على أنف اللاعب قلق الذي أزاح يد الخواجة عن أنفه بقوة.. فهرول القبرصي لشداد شاكياً بأن قلق اعتدى عليه!! ليتعرض قلق لعقوبات قاسية بأمر شداد..

* كما قام القبرصي الاستعماري بطرد اللاعب سفاري لمجرد أنه صلى المغرب قبل بداية التدريب فتأخر دقيقتين عن النزول للملعب!!

 

* و بعد أن ذهب الاستعماري المخبول قسطنطين غير مأسوف عليه، عاد مازدا وصعد بالمنتخب مرة أخرى إلى نهائيات أمم أفريقيا بغينيا الاستوائية والجابون 2012م.

* واليوم يفرض علينا شداد مدرباً فاشلاً من طراز هزايميك وقسطنطين.. ويحمل صفات جديدة ليست استعمارية بل شخصية بسوء السلوك والأخلاق والانضباط.. ومع ذلك يتمسك به شداد الخاوتنا بفرض الانضباط.. ولكن فقط على ابن البلد الوطني صاحب القلب الحار بكري المدينة!!

* كل الفنيين الذين تابعوا مباراة المنتخب انتقدوا خط المقدمة بوضع رمضان كرأس حربة والذي يكون أفضل عندما يهاجم من الوسط.. وقالوا إن المنتخب كان في حاجة شديدة لجهود وخبرة بكري المدينة في خط الهجوم..

* ونحن نقول إن أفضل رأس حربة للمنتخب هو الثوري سيف تيري الذي تألق في بطولة الشان بالمغرب..

 

* تيري ربما أهملوه وتجاهلوه بسبب انتقاله للمريخ!! بل كانوا يريدون إعدامه مع بكري.. فبعد أحداث الثورة الأخيرة واعتقال تيري هرول أحد الحاقدين على المريخ في الاتحاد لشداد ليحرضه على انزال عقوبة قاسية على تيري بشطبه نهائياً.. شوفوا الحاقد أصدر حكمه على اللاعب قبل أن يخضع للمحاكمة في المحكمة!!

* شداد لم يجد إلا أن يقول لهذا الحاقد هذه مسألة تخص البوليس كما أن اللاعب لم يتعرض لإدانة قضائية بعد.. وربما أضاف: تيري ما عندي شغلة بيه أسألني من بكري المدينة بس!!

* اضحكني السيد برقو وهو يبرر خسارة منتخبنا الأولمبي بالخمسة النظيفة في نيجيريا بقوله إن منتخب نيجيريا منتخب عالمي!!

* منتخب نيجيريا شاهدناه في الخرطوم وهزمناه وهو منتخب عادي ولكنه أفضل مننا.. وليس بالعالمي أو الخرافي كما يقول السيد برقو!!

* يا برقو المريخ سبق أن واجه بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا والعالم وقتها ولم يخسر أمامه إلا بهدفين فقط..

* كان الأفضل أن تبرر على طريقة شداد بأن اللاعب السوداني ضعيف الجينات ومستودع أمراض وسجمان.. خلينا من عالمي دي!!

 

* خسر منتخب الناشئين في سيكافا كل مبارياته وعاد وفي جعبته 14 هدفاً نظيفاً (قمر 14).. وخسر الأولمبي بالخمسة النظيفة.. وانكسفنا أمام تشاد المتواضعة.. وسيستمر هذا الحال ما استمر شداد بحقده على اللاعبين وسخريته منهم واستهدافه لبكري المدينة..

* شينة كورتنا.. الخمسة ماركتنا.. كلام يا كمال شداد!!

 

باج نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.