أمر بالقبض على والي كسلا السابق آدم جماع

أصدرت نيابة دائرة الاختصاص بولاية كسلا، أمراً بالقبض على والى كسلا السابق، آدم جماع. وكان رئيس النيابة العامة لولاية كسلا، قد أصدر قراراً يقضي بإلغاء قرار وكيل أعلى النيابة الأسبق للولاية، الذى كان قد أمر بشطب إجراءات دعوى مقيدة ضد الوالى اتهمه فيها الشاكي بتبديد أراضي حكومية تفوق نحو (200) قطعة بمواقع مميزة تصل قيمتها المالية إلى مليارات الجنيهات، وكان الشاكي قد أعاد استئناف قرار وكيل أعلى النيابة أمام رئيس النيابة العامة والذى بموجبه ألغى قرار وكيل أعلى وأمر بالسير فى إجراءات القضية.

وفى السياق أصدرت النيابة دائرة الاختصاص أمراً بالقبض على الوالى السابق وأمرت النيابة العامة بإعادة الحجز على قطع الأراضي موضوع البلاغ، بعد أن كان وكيل أعلى النيابة السابق قد أمر بفك حجزها. يذكر أن القطع المذكورة تقع بمواقع مميزة بكسلا وكان الوالى قد قام بمنحها لأشخاص بعضهم من خارج الولاية، وان عدداً كبيراً من تلك القطع منحت مجاناً وتم اعفاؤها من الرسوم على الرغم من أنها باهظة وتُقيّم بملايين الجنيهات، بينما بقية القطع قد منحت بعد إجراء تخفيضات كبيرة على قيمتها المالية وبيعها بغير سعرها الحقيقي.

وكان الشاكى قد طالب فى عريضته بضرورة تقييد إجراءات وبلاغات جنائية تتعلق بتجاوزات وتبديد أراضي فى مواجهة الوالى السابق، آدم جماع، لافتاً إلى أن الوالى السابق قام بمنح قطع أراضي لعدة أشخاص دون مسوغ قانونى وأشارت المصادر إلى أن القضية الآن يجرى التحرى فيها وسيتم القبض على المتهم وتقديمه للعدالة.

 

الإنتباهة

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.