مأمون أبو شيبة: المريخ يتدحرج في الهاوية

* قال مدير الكرة المريخي المقال الأخ أكرم خيري الذي كان يعمل متطوعاً بالمجان إن المريخ يسير نحو الهاوية.

* كل الذين كانوا قربين من العمل الإداري في المريخ وغادروا وآخرهم المنسق الإعلامي ميسر محمد مجذوب أكدوا إن المريخ يعيش حالة دمار لم يشهدها من قبل في تاريخه التليد.

* ونقول للأخ أكرم إن المريخ وصل الهاوية بالفعل ويوالي التدحرج الآن في الهاوية السحيقة.. منذ أن جثم على صدر النادي المجلس المنتخب بالعضوية المستجلبة والذي جاء مقطوع الرأس..

 

* عندما تم انتخاب المجلس رحبنا بهم وقدمنا التهنئة ونصحناهم بأن يمدوا أياديهم بيضاء لكل أهل المريخ وألا ينساقوا مع دعوات أفراد حليفهم التجمع المعادي للرئيس السابق وكبار المريخ ورموزه..

* للأسف من جاءوا بعضوية ال400 المستجلبة كابروا واحتقروا من سبقوهم من كبار المريخ ورموزه وأقطابه معتقدين إن سوداكال سيصرف على مجلسهم بلا حدود ولن يكونوا في حاجة لدعم أي مريخي ميسور بل لا حاجة لمجتمع المريخ كله.

* وما أن مرت الأيام ظهرت حقيقة سوداكال الذي كان يريد رئاسة المريخ بغية الشهرة والمكانة الأدبية معتقداً إن ذلك كان سيخلصه من قضاياه في المحاكم وبراثن السجون..

 

* ومع العراقيل والمتاريس التي وضعها له كيزان أمانة الخراب بالحزب البائد بحرمانه من الرئاسة رفض الرجل الصرف على المريخ ليمقلب موظفيه في المجلس المنتخب ويعيش النادي في دوامة لا زالت مستمرة حتى اليوم.

* عندما ساءت الأحوال في المريخ وكان النادي مهدداً بخطر عقوبات الفيفا تداعى أهل المريخ لإنقاذ النادي فتنحى المجلس المنتخب وقبل تكوين لجنة تسيير محمد الشيخ التي ضمت المستثمر التركي اوكتاي شعبان مما أنقذ النادي من خطر العقوبات.. كما نجح ود الشيخ في حفظ ماء وجه المريخ في التسجيلات بضم نجمي الخرطوم الدوليين حمزة داوود وسيف تيري مصيباً المعسكر الهلالي بصدمة!

 

* ولأن الاتحاد العام يخطط لتدمير المريخ حفروا لمحمد الشيخ ومجموعته فأجبروهم على الاستقالة عندما أعادوا السيد مادبو أميناً للمال والذي كان قد هجر المجلس المنتخب وسافر لخارج البلاد لأكثر من عام..

* مجلس المريخ الحالي غير شرعي لأنه أصلاً مجلس تسيير فقد ضباطه الأربعة وانهار بالاستقالات.. ولكن الاتحاد العام الذي يسعى لتدمير المريخ بالمحافظة على حالة عدم الاستقرار الإداري في النادي جعل ممن تبقوا من مجلس التسيير من موظفي سوداكال مجلساً شرعياً ومنتخباً كمان.. في قمة الفوضى الإدارية!!!

* هاهو المجلس المتبقي من موظفي سوداكال يخطط لاكتساب الشرعية بقرار عقد جمعية عمومية بعد 20 يوماً لاجازة نظامهم الأساسي المطبوخ لتمكينهم من الاستمرار.. على أن تعقد جمعية انتخابية بعد وقت وجيز من إجازة نظامهم الأساسي وبنفس العضوية المستجلبة التي أتوا بها..

 

* هذا الاستعجال المفاجئ يأتي تخوفاً من دعوة القواعد المريخية العريضة لاكتساب العضوية لذلك يريدون أن يسبقوهم بعقد الجمعية العمومية الانتخابية بعضويتهم المستجلبة التي أتوا بها..

* ويقال إن النظام الأساسي الجديد المطبوخ يحرم سحب الثقة من المجلس المنتخب إلا عبر العضوية التي أتت به!!

زمن إضافي

* مجلس موظفي سوداكال أو مجلس الملح كان سبباً في خروج المريخ من الدور التمهيدي للبطولة الأفريقية ثلاثة مواسم على التوالي لأول مرة في تاريخ النادي.. لأنهم لا يصرفون لا إعداد ولا تسجيلات ولا علاج للاعبين المصابين ويفرطون في أفضل نجوم الفريق مقابل حفنة دولارات.. ويتعاقدون مع المدربين بالمجان وما أن يطالبوا بالحقوق يتم طردهم واحضار مدربين جدد ليعملوا بالمجان ثم طردهم وهكذا!!

 

* وفشل المجلس في الفوز بالدوري الممتاز طوال فترته عدا المعجزة التي حققها المدرب إبراهومة بجهوده الإدارية والفنية ليكسب دورة النخبة وسط ظروف سيئة للغاية ووسط ذهول الجميع.. ومع ذلك لم يمنحوا اللاعبين والجهاز الفني حافز الفوز بالدوري!

* مجلس الملح والكنكشة مواصل في سياسة عدم دفع الحقوق وطرد كل من يطالب بحقوقه.. فعلوها مع محمد موسى والمغربي خالد هيدان والتونسي الزلفاني ثم إبراهومة وسيفعلونها مع جمال أبوعنجة والجزائري المغمور الجديد!!

* ومحلس الملح مواصل في سياسة التفريط في أبرز نجوم الفريق لنيل حفنة دولارات.. وهاهم يطلقون بكري المدينة.. ويبدوا إنهم قنعانين من مواجهة الوداد بإقالة إبراهومة وبيع بكري..

 

* وقريباً سيفقد المريخ المزيد من أساسييه ولن تكون هناك اضافات للفريق إلا على شاكلة دونو كوكو وشيخا فوفانا ورحماني ماماني ومايكل وغيرهم من الخوازيق الذين يغادرون سريعاً قبل أن يحفظ الجمهور أسماءهم!!

* المريخ يتدحرج كل يوم وفي طريقه إلى قاع الهاوية.. ولا نستبعد أن يشهد الموسم الجديد ثورات جماهيرية عنيفة قد تصل حد الإعتداءات.. وكان الله في عون المريخ.. ولا حول ولا قوة إلا بالله.

 

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.