وزير العدل: الحصانات تشكل عائقاً لعمل الوزارة

قال إن التحريات في أحداث الجريف مستمرة

تعهد وزير العدل مولانا “عوض الحسن النور” بالظهور أمام المحاكم في القضايا التي تليه، وقرر إلزام كل المستشارين بالأمر، في وقت أقر فيه بأن الحصانات تشكل عائقاً لعمل الوزارة، مؤكداً استمرار التحريات في أحداث الجريف الأخيرة التي راح ضحيتها أحد المواطنين.
وقال “النور” في تصريحات بالبرلمان، أمس، إن التحريات مستمرة، لكن إمكانيات الحصانات تسبب لنا إشكالاً، مشيراً إلى استمرار التحقيقات في أحداث سبتمبر. وكشف الوزير في الوقت ذاته عن اتجاه لإنشاء قضاء متخصص في قضايا النشر ومصادرة الصحف، لافتاً إلى أنه واحد من مشاريع الإصلاح التي تسعى لها الوزارة.
وشكا الوزير، أن وكلاء النيابات يعانون أوضاعاً صعبة ولا يملكون معينات العمل، مشيراً إلى تدني المرتبات، ودعا الدولة إلى توفير الإمكانات اللازمة لوكيل النيابة حتى لا يضطر للسؤال عن الحافز، كما دعا إلى ضرورة مراجعة قانون الإجراءات المدنية ومعالجة أوضاع الغارمين بالسجون. واعترف الوزير بتعدد الجهات التي تنفذ الاعتقالات والقانون.. وقد كشف تقرير الوزارة أمام البرلمان عن تلقي لجنة الشكاوى بالمجلس الاستشاري لحقوق الإنسان (237) شكوى في النصف الأول من العام الحالي، تم البت في معظمها بعد تلقي الردود من الجهات المعنية.

صحيفةالمجهر السياسي

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.