أخبار

قوات الدعم السريع تكشف عن خط ساخن لهذه الأسباب

محمد حمدان دقلو "حميدتي
37views

الخرطوم :سودافاكس – دشنت قوات الدعم السريع التي يقودها عضو المجلس السيادي الانتقالي في السودان الفريق محمد حمدان حميدتي خدمات الخط الساخن وهي غرفة تعنى بتقديم المساعدات الانسانية للمواطنين في حالات الطوارئ وتلقي الشكاوى المستعصية ويمكن فيها التواصل المباشر مع عناصر الدعم السريع وتقديم بلاغات المواطنين من أي مكان في السودان ومن داخل كل الشبكات.

 

وأوضح العميد الركن علم الهدى الفحل حمد في تصريح لوكالة السودان للأنباء اليوم أن الخط الساخن للدعم السريع هو منظومة لتقديم المساعدة في حالات حدوث الطوارئ ويحمل الرقم (2566) ويمكن الاتصال به من كل أنحاء السودان ومن كل الشبكات وكل مواطن يمكنه توجيه مشاكله على هذا الخط مباشرة ويلقى الاستجابة الفورية.

 

وأضاف العميد الركن علم الهدى أن الغرفة أنشئت في العام 2017 م لأغراض إدارة قوات الدعم السريع المنتشرة في بقاع السودان المختلفة واستجابة لحاجات المواطنين تم تطوير الغرفة وإنشاء رقم في غرفة القيادة والسيطرة لتلقي البلاغات والشكاوى من المواطنين على الرقم (2566).

مبيناً أنه يمكن الاتصال عليه من أي مكان ومن كل الشبكات داعيا كل المواطنين من كل الولايات للاستعانة بالدعم السريع في كل حالات الطوارئ والمشاكل المستعصية وسيجدون الاستجابة الفورية.

 

واكد ان الدعم السريع عندما يحول أي بلاغ من أي مواطن للجهة ذات الاختصاص يتأكد من قيام هذه الجهة بالاجراء المطلوب وإن لم يحدث ذلك يقوم الدعم السريع بتنفيذ الاجراء المطلوب.

واوضح ان الخط الساخن يتلقى يومياً خمسين طلباً للمساعدة كلها تجد الاستجابة الفورية.

وقال علم الهدى إن نظام العمل في المركز يقوم على أساس تلقى الموظف الموجود البلاغ أو الشكوى من المواطنين عبر التلفون ويقوم بتسجيله ومن ثم عرضه على الضابط المسئول الذي يقوم من جانبه برفعه لجهات الاختصاص.

 

ونوه إلى إن كان البلاغات التي تكون في دائرة عمليات إختصاص الدعم السريع تتم الاستجابة الفورية لها وإن كان يتعلق بجهات أخرى تتم إحالته لتلك الجهات المعنية به سواء كانت الشرطة أو الامن أو جهات مدنية أخرى.

وعلى صعيد متصل أوضح المقدم بشير عبد الكريم تميم أن الغرفة تلقت بلاغات من متضرري السيول والامطار بودرملي والجيلي عبر الرقم 2566 وان الاستجابة كانت فورية من الدعم السريع وان الغرفة تلقت أيضاً بلاغات من مواطني مدينة بورتسودان أيام الاحداث القبلية هناك وان الاستجابة أيضاً كانت فورية من قيادة قوات الدعم السريع والتي شاركت في إعادة الامن والسلام والاستقرار لبورتسودان.

 

واضاف المقدم تميم أنه أثناء موسم الامطار الحالي تلقى الخط الساخن للدعم السريع العديد من البلاغات من مواطني ولاية الخرطوم معبرين عن قلقلهم من تفشى مرض الملاريا جراء إنتشار المياه الآسنة و”البرك”.

وقال أن قوات الدعم السريع قامت بدراسة الحالة ومن ثم نفذت حملة مشتركة مع وزارة الصحة لمحاربة البعوض والحشرات لوقف إنتشار الملاريا

واشار إلى أنه في فترة إسبوعين قام عناصر الدعم السريع بالعمل في عدة ولايات ويجوبون الشوارع مستخدمين مواد مخصصة لمكافحة البعوض ونواقل الامراض.

 

تاق برس


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.