حميدتي: اتينا بنية صادقة بقلب مفتوح للسلام

سودافاكس- الخرطوم : التقى نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي رئيس وفد الحكومة لمفاوضات السلام، الفريق أول محمد حمدان دقلو بالرئيس سلفاكير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان بحضور السيد توت قلواك مستشار الرئيس سلفاكير للشؤون الأمنية ورئيس لجنة الوساطة، بالقصر الرئاسي في جوبا اليوم، كما التقى سيادته بالقصر الرئاسي لجنة الوساطة لمحادثات السلام بين الحكومة وفصائل الكفاح المسلح.

وقدم الفريق أول محمد حمدان دقلو شكر حكومة وشعب السودان لرئيس وحكومة جمهورية جنوب السودان لاستضافتها ورعايتها مفاوضات السلام السودانية وعلى الترتيب الجيد لها الذي ظهر في الحضور الاقليمي والدولي الكبير خلال الجلسة الافتتاحية للمفاوضات.

وأكد الفريق أول محمد حمدان دقلو التزام السودان بمنبر جوبا لاحتضان مفاوضات السلام بين الحكومة وفصائل الكفاح المسلح، مؤكدا أن وفد السودان جاء للحوار مع اخوانهم في الكفاح المسلح، بقلب مفتوح ونية صادقة للتوصل إلى اتفاق سلام شامل.

وأشاد رئيس وفد التفاوض بالترتيب الجيد الذى اضطلعت به الوساطة، مشيرا إلى أنهم سيعملون مع الوساطه للتوصل إلى ترتيبات استئناف الحوار مع فصائل الكفاح المسلح التي وصفها بأنها جزء اصيل من الثورة السودانية.

وأوضح الفريق اول محمد حمدان دقلو ان وفد التفاوض الحكومي جاهز للتوصول إلى اتفاق سلام شامل ينهي الحرب، مشيرا إلى ان الاخوة في الكفاح المسلح أكدوا أيضا جاهزيتهم لذلك.

وقال الفريق اول دقلو “اننا سنحتفل قريبا فى جوبا بالسلام ووداع الحرب اللعينة .
سونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.