ملخص اهتمامات الصحف السودانية اليوم 14/07/2015

الخرطوم 27 رمضان 1436 هـ الموافق 14 يوليو 2015 م
أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم إعلان الأمم المتحدة عن وصول 38 ألف لاجئ من دولة جنوب السودان إلى السودان خلال شهر يونيو، مسجلين بذلك أكبر معدل وصول شهري للسودان منذ اندلاع النزاع في شهر ديسمبر عام 2013 م.
وأخبرت عن تمكن القوات الخاصة الفرنسية من إخراج 18 شخصًا كانوا محتجزين داخل مركز تجاري بالقرب من باريس إثر تعرضه لعملية سطو مسلح.
ونقلت تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ضرورة مواجهة الجماعات والتنظيمات الإرهابية والمتطرفة كافة ولا تقتصر على جماعة أو تنظيم إرهابي دون الآخر.
ولفتت الانتباه إلى مواصلة طيران نظام بشار الأسد لليوم الثالث على التوالي قصف مدينة الباب بريف حلب الشمالي الشرقي بالحاويات المتفجرة، مما أسفر عن مقتل 35 مدنيًا وإصابة أكثر من 50 آخرين وفقدان عشرة أشخاص.
ونشرت إعلان السلطات التونسية عن اعتقال قوات الأمن 15 شخصًا يشتبه بضلوعهم في الهجوم الإرهابي على السياح في فندق «إمبريال مرحبا» في سوسة الشهر الماضي, إضافة إلى تفكيك عشرات الخلايا الإرهابية.
وسلطت صحف السودان الضوء على تصريح مبعوث الأمم المتحدة الخاص لمكافحة مرض «ايبولا»ديفيد نابارو أن تفشي الفيروس القاتل في أفريقيا لم ينته بعد, مبينًا أن نحو 30 شخصًا يصابون بالمرض في الأسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.