لم تدخل لحسابك على تويتر منذ مدة.. تحذير للمستخدمين غير الناشطين

الخرطوم : سودافاكس
حذرت تويتر المستخدمين الذين لم يسجلوا الدخول لمدة ستة أشهر على الأقل بأنها ستضطر لغلق حساباتهم قريبًا، وأرسلت رسائل إلكترونية إلى مالكي الحسابات غير النشطة مع تحذير يقول: “يجب عليك تسجيل الدخول بحلول 11 ديسمبر/كانون الأول أو سوف يتم سحب اسم المستخدم الخاص بك”.

 

 

وقالت تويتر في الإشعار الذي أرسلته لأصحاب الحسابات غير الفاعلة “كجزء من التزامنا بخدمة المحادثة العامة، نعمل على تنظيف الحسابات غير النشطة لتقديم معلومات أكثر دقة ومصداقية يمكن للناس الوثوق بها عبر المنصة”.

وسيشجع هذا الجهد الناس على تسجيل الدخول واستخدام تويتر بنشاط عند تسجيلهم للحساب، كما هو مذكور في سياسة الحسابات غير النشطة الخاصة بالمنصة.

وابتعدت تويتر عن ذكر متى ستتاح أسماء المستخدمين المستعادة من المستخدمين الحاليين، لكن المتحدث باسم الشركة قال “ستحدث عملية إزالة الحساب على مدار أشهر عدة، وليس في يوم واحد فقط”.

 

 

يذكر أن هذه الخطوة لا تؤثر على الأشخاص الذين تخلوا عن تويتر فقط، بل سيكون لها تأثير كبير على الحسابات التي توفي أصحابها، لكن من غير المعلوم بعد ما إذا كانت الشركة تخطط لإيقاف هذه الحسابات غير النشطة وإزالتها كجزء من هذه العملية.

وقال المتحدث باسم الشركة “ليس لدينا حاليًا وسيلة لإحياء ذكرى حساب تويتر لشخص ما بمجرد وفاته، لكن الفريق يفكر في طرق للقيام بذلك”.

 

هذا ولا ينبغي على هذه الحسابات غير النشطة أن تغرد فعليًا بأي شيء، وكل ما على صاحب الحساب القيام به هو تسجيل الدخول واتباع تعليمات تويتر فقط من أجل الحفاظ على الحساب.

ويحتوي البريد الإلكتروني الذي يتم إرساله على عنوان موضوع يقول: “لا تفقد الوصول إلى اسم المستخدم”، بينما يشير البريد الإلكتروني إلى أنه من أجل متابعة استخدام تويتر ستحتاج إلى الموافقة على الشروط الحالية وسياسة الخصوصية واستخدام ملفات تعريف الارتباط.

 

 

 

ويضيف البريد “يتيح لك ذلك اتخاذ أفضل القرارات بشأن المعلومات التي تشاركها معنا والاستمرار في استخدام حسابك على تويتر، لكن يجب تسجيل الدخول واتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة قبل 11 ديسمبر/كانون الأول 2019، وإلا سيتم إزالة حسابك من تويتر”.

 

الجزيرة

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.