تصريحات خطيرة لمبارك أردول

سودافاكس- الخرطوم : كشف نائب المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المهندس مبارك أردول عن عدم انضباط في عمليات التعدين بالبلاد في فترة الحكومة السابقة. وأعلن أردول عن إجراءات صارمة لقضايا البيئة والسلامة والتخلص من مخلفات

التعدين بالولاية قبل حلول فصل الخريف وهطول الأمطار، مشيراً إلى وجود مواد بديلة للزئبق وصديقة للبيئة تمكن من ممارسة نشاط التعدين بطريقة آمنة. وأشار أردول إلى سياسات جديدة تنفذها الوزارة في الفترة المقبلة لتلبية احتياجات الناس وخاصة المجتمعات المحلية بإحداث فرص لتوظيف أبناء تلك المجتمعات في الشركات العاملة في مجال التعدين، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد إنشاء عدد من المناطق الصناعية في محليتي كادقلي ورشاد . وكشف نائب المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية خلال اجتماع ضم كل من (المدير التنفيذي لمحلية رشاد، قوى الحرية والتغيير، لجان المقاومة، وتجمع المهنيين) عن المبالغ التي حازت عليها الولاية ضمن مشروع المسؤولية الاجتماعية للعام السابق والتي بلغت 30 مليار جنيه.

من جانبه امتدح المدير التنفيذي بمحلية رشار  عمر عوض عوض جهود الشركة السودانية بالولاية في حل كافة المعوقات التي تواجه نشاط التعدين بالمنطقة وتهيئة بيئة جاذبة للاستثمار مما ينعكس إيجابا على زيادة الإنتاج ودعم حزينة الدولة والولاية.

نقلا عن : الانتباهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.