الحركة الإسلامية: سنواجه محاولات إسقاط النظام بجمع الصف

قال الأمين العام للحركة الإسلامية بالسودان الزبير أحمد الحسن، إن الحركة ستواجه محاولات محاربة المشروع الإسلامي تحت شعارات إسقاط النظام وتفكيك النظام أو غيرها، بخطط وبرامج لجمع الصف الوطني والإسلامي، مؤكداً مرونة الحركة واستعدادها لاستيعاب الآخرين.

وانطلقت بالخرطوم يوم الجمعة، فعاليات جلسة الانعقاد السابعة لمجلس الشورى القومي للحركة الإسلامية السودانية، بحضور رئيس القيادة العليا للحركة عمر البشير، ورئيس وأعضاء مجلس الشورى وأمين الحركة الإسلامية ونوابه وأمناء الأمانات.

وأشار الحسن إلى ارتفاع نسبة الأداء العام عما كان عليه في العام الماضي، مضيفاً أن التحديات كبيرة وهناك اهتمام بجعل العمل في الحركة الإسلامية همَّاً عاماً تشارك فيه القيادات مع القواعد.

وقال إن مواجهة التحديات التي يواجهها العالم الإسلامي تحتاج إلى تجويد الأداء واتقانه على المستويات التنظيمية الداخلية والمستويات الحزبية والعامة حتى يكون السودان محصناً ومؤهلاً للقيام بأدوار إيجابية أكثر فاعلية ويرتب أولوياته في الشأن الخارجي.

وأضاف الحسن “أن الحركة ستقاوم محاولات القضاء على المشروع الإسلامي والدولة والحركة تحت شعارات إسقاط أو تفكيك النظام بتفاصيل وخطط وبرامج لجمع الصف الإسلامي والوطني، وتمضي فيه لتحقيق أهدافها الكبرى”.

وأكد مرونة الحركة الإسلامية واستعدادها لاستيعاب الآخرين من أهل السودان، مؤكداً أنها ستكون أشد مرونة لاستيعاب “أهل الإسلام” والتوجه الإسلامي من جماعات وأحزاب وغير ذلك، وقال إن ذلك يعتبر واجباً ستمضي الحركة نحو تحقيقه.

شبكة الشروق

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.