توجيهات لمجلس الوزراء بتشكيل لجنة لمعالجة تهريب الذهب عبر مطار الخرطوم

سودافاكس- الخرطوم :
وجه مجلس الوزراء بتشكيل لجنة فنية لوضع معالجة فورية وسريعة للحد من تهريب الذهب عبر مطار الخرطوم، وأكد على ضرورة القيام بزيارات ميدانية للوقوف على المشاكل والمعوقات بالمطار.
وعقد وزير شؤون مجلس الوزراء، عمر بشير مانيس اليوم “الأحد” بالمجلس الاجتماع الخاص بمكافحة تهريب الذهب بمطار الخرطوم ، بحضور وزراء الداخلية ، المالية والتخطيط الاقتصادي، الطاقة والتعدين والجهات المعنية ذات الصلة.
وأكد مانيس جدية  الدولة في  معاقبة كل من تسول له نفسه العبث بثروات وموارد البلاد في إطار حكم القانون ، وأشار  إلى حرص الحكومة على توظيف كافة  موارد وامكانيات  البلاد لتحقيق تطلعات الشعب السوداني  وأهداف ثورة ديسمبر المجيدة.
واستمع الاجتماع إلى تقارير مفصلة من الجهات المختصة بشأن التدابير والتحوطات اللازمة لمنع تهريب الذهب عبر مطار الخرطوم ، واستعرض الضوابط والإجراءات التي اتخذتها وزارة  المالية والتخطيط الاقتصادي للحد من مسألة  تهريب الذهب.
و أكد الاجتماع على ضرورة احكام  التنسيق وتضافر الجهود بين الأجهزة الأمنية المختلفة  لمكافحة تهريب الذهب عبر المطار ، وشدد على ضرورة التدقيق في الإجراءات وتكثيف الرقابة الالكترونية عبر استخدام الأجهزة والمعدات الحديثة.
نقلا عن : باج نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.