ارتفاع أسعار الدولار وتوقف مفاجئ للحملات على التجار والسريحة

سودافاكس- الخرطوم :
كشف متعاملون في السوق الموازي بمنطقة وسط الخرطوم، عن توقف مفاجئ للحملات التي تشنها السلطات المختصة على المكان منذ عدة أيام، وشهد السوق تواجداً كثيفاً لكبار التجار والسريحة، رغم تراجع  العرض والطلب.

 

وجرى تداول الدولار والعملات الأخرى اليوم بواقع (102) و(101) للشراء والبيع. والريال السعودي (٢٦.٢٠٠) و(٢٦.٤٠٠) للشراء والبيع، والدرهم الإماراتي (٢٦.٣٠٠) للشراء و(٢٦.٥٠٠) للبيع، واليورو (١٠٨) و(١٠٩) جنيهاً للشراء والبيع.

 

من جانبه قطع الخبير الإقتصادى هيثم فتحي أن السياسات المعلنة عموماً، سواء التي أعلنها وزير المالية إبراهيم البدوى يوم الاثنين، أو سياسات البنك المركزي المعلنة بأنها مكملة لإستقرار الجنيه السوداني، لكنه جزم في تصريح لـ (الانتباهة أون لاين) بأن سعر صرف الجنيه السوداني مقابل العملات الأجنبية لن يستقر ما لم يكون هنالك انتاج وتمويل، وإزالة كل العقبات التي تعترض العملية الإنتاجية، مشدداً على ضرورة تقليل الواردات وزيادة الصادرات من خلال سياسات تشجيعية محفزة، والعمل على إزالة العقبات التي تعترض عملية الصادر، فضلاً عن العمل بإعادة فتح التحويل المصرفي بين السودان والدول الأخرى حتى تعود حصائل الصادر إلى البنك المركزي.

 

الانتباهة

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.