بث مباشر .. انطلاقة مليونية هيكلة المؤسسة واستعادة شرفاء القوات المسلحة المفصولين

الخرطوم : سودافاكس

خرجت مواكب ضخمة بالعاصمة السودانية الخرطوم اليوم “الخميس”، احتجاجاً على إحالة عدد من ضباط القوات المسلحة من صغار الرتب إلى المعاش.
وجاءت مواكب اليوم تحت مسمى “مليونية تتويج الأبطال” لرفض إحالة الملازم أول محمد صديق وعدد من الضباط إلى التقاعد، وللمطالبة بعودتهم إلى الخدمة و”رد الجميل” لهم.

 

وتجمع المحتجون بموقف “جاكسون” للمواصلات العامة وسلكوا شوارع منطقة السوق العربي الرئيسية في طريقهم إلى القصر الرئاسي لتنفيذ وقفة احتجاجية مناهضة لإحالة الضباط الذين قدموا الحماية للمعتمصين أمام القيادة العامة في أبريل الماضي.
وردد المحتجون هتافات “معليش معليش.. شرفاء الجيش” ورفعوا شعار “الرهيفة التنقد” وهو المصطلح الذي ارتبط بالملازم أول محمد صديق إبان اعتصام القيادة العامة.

 

ويطالب المحتجون بإرجاع المفصولين للخدمة وإعادة هيكلة المؤسسة العسكرية، وإزالة تمكين عناصر النظام البائد من مفاصلها وبناء جيش وطني قومي.
ويعد موكب اليوم الخميس واحداً من أكبر المواكب التي سيرتها لجان المقاومة في الآونة الاخيرة.

 

 

وأحالت القوات المسلحة أمس الأول عدداً من الضباط إلى المعاش بينهم الملازم أول محمد صديق الذي حمى المعتصمين أمام القيادة العامة، الأمر الذي أحدث ردود فعل وتداعيات كبيرة.

 

الجزيرة نت

 

#مباشر من #الخرطوم إنطلاق مليونية هيكلة المؤسسة العسكرية واستعادة شرفاء القوات المسلحة المفصولين متوجهآ إلى القصر الرئاسي #السودان

Gepostet von ‎الجزيرة مباشر السودان‎ am Donnerstag, 20. Februar 2020

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى