الشرطة: لم نستخدم أي سلاح ناري في مليونية (رد الجميل)

سودافاكس- الخرطوم :
قطعت رئاسة قوات الشرطة بأنها لن ولم تستخدم أي سلاح ناري في مواجهة أي مواطن  في أحداث أمس “الخميس” في مليونية “رد الجميل”، وقالت إنها أصدرت توجيهات واضحة وصريحة في هذا الشأن وأكدت أنه تم الالتزام بها بشكل صارم.

 

 

واتهمت رئاسة قوات الشرطة في بيان لها تحصل “باج نيوز” على نسخه منه، اليوم “الجمعة” مجموعات ووصفتها بالمحدودة والمُتفلته قالت إنها استغلت المسيرة السلمية بكسر السياج الواقي في شارع القصر، و قامت بأعمال تعدي على السيارات والممتلكات الخاصة  لبعض المواطنين وإعاقة حركة السير بالطريق العام ، وأشارت إلى أنها اعتدت على قوات الشرطة بالحجارة، ما دعاها للتعامل معهم باستخدام أدوات الشغب وإطلاق الغاز المسيل للدموع.

 

و كشف البيان عن (60) حالة إصابة متفاوتة بين صفوف الشرطة، فضلاً عن اضرار جسيمة لمركباتها، إشارت إلى أنها نتاج طبيعي لشكل الاحتكاكات الناجمة مع القوات.
وقالت قوات الشرطة إنها مارست سلطاتها وواجباتها وفق تقدير الموقف الميداني وحرصاً على الوضع الأمني من الانفلات وإشاعة الفوضي وأوضحت أنها استخدامت القدر المناسب من القوه وفقاً للإجراء ات القانونية المنصوص عليها بموجب  المواد 124و125  من قانون الإجراءات الجنائية لسنة 1991.

 

باج نيوز

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى