الحرية والتغيير: المطالبة بهيكلة القوات المسلحة وإعادة المفصولين من الجيش مستمرة

سودافاكس- الخرطوم : قطع القيادي بالحزب الشيوعي وعضو اللجنة المركزية كمال كرار أن المطالبة بهيكلة القوات المسلحة وإعادة المفصولين من الجيش ستظل مستمرة وأرجع ذلك لأنه يمثل حجر زاوية فى إكمال مهام الثورة. وأكد كرار أن تسيير المواكب يعد أمراً طبيعياً عقب الثورة،  طالما كانت سلمية.

 

ولفت إلى أن حرية التعبير منصوص عليها فى الوثيقة الدستورية، ويجب أن لا تقمع وتحد حرية الناس، موضحاً أن هذا النوع من المواكب وسيلة ضغط تخرج الجماهير خلالها لمطالبة السلطة التنفيذية أكثر من مرة حتى تنفذ المطالب.

 

وأكد كرار في تصريح لـ (الانتباهة أون لاين) أن اتخاذ اجراءآت من نوع  إحالة أشخاص وقفوا مع الثورة للصالح العام لا يفترض أن تحدث فى دولة ديمقراطية. وأردف: (ينبغي على الجهات التي تصدر القرارات أن لا تستفز الشعب وتوقع المزيد من المظاهرات فى هذا الإطار باعتبار أن القضية قضية رأى عام).

 

وأشار إلى أن الناس سيواصلون التظاهر لجهة أنهم يعتبرونه حق طبيعي وانهم ليسوا في حوجة لأخذ إذن من أحد. وفي سياق متصل توقع كرار أن تظهر في اللجنة التى أعلنت الحكومة عن تكوينها حول الأحداث التي صاحبت الموكب لحقائق  حول من أعطوا الأوامر بالضرب والمتورطين في القضية وأن يظهروا كأسماء أو جهات.

 

الانتباهة

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى