اتحاد منتجي الأصماغ الطبيعية يطالب بمراجعة قرار حل مجلس إدارة “الصمغ العربي”

استنكر الاتحاد العام لمنتجي الأصماغ الطبيعية، قرار لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد، بحل مجلس إدارة شركة الصمغ العربي وإقالة مديرها العام، وطالب بمراجعة القرار لإضراره بالإنتاج.
ووصف مدير عام الشركة إبراهيم عوض الله في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء ، القرار بغير الصائب، وقال إن النظام السابق عمل على تدمير الشركة، بجانب سيطرته على مقرها وتخصيصه لسوق الخرطوم للأوراق المالية، إضافة لمصادرة أملاك المنتجين، كما أنه تدخل في عمل الشركة بشكل سافر.

وكشف عوض الله عن تكوين الاتحاد غرفة قانونية لإستئناف القرار، كما أنهم تحركوا في عدة اتجاهات، شملت أعضاء بمجلس السيادة ووزراء الحكومة لإنصاف الاتحاد وتطبيق شعار الثورة الحرية والسلام والعدالة ، وانهم في انتظار الرد.
وأكد أن الاتحاد يمثل المنتجين بكل مناطق السودان، ولا يحق لأي جهة انتزاع ذلك الحق، وقال إن النظام الأساسي للشركة هو الذي يحكم حساباتها ومسؤولياتها.

واستهجن ظهور من أسماهم ببعض الناشطين للتحدث باسم المنتجين لا علاقة لهم بهم أو بملكية الأسهم في الشركة، وأنهم أثاروا لغطاً كثيفاً خلال الفترة الماضية بشأن الشركة.
وأضاف بأنهم تهربوا من لقائهم وممثلي الشركة مع وزير الصناعة والتجارة لضعف حجتهم، وتابع لكننا أوضحنا للوزير أن تلك الفئة لا تمثل المنتجين.
من جانبه، انتقد العضو بمجلس الإدارة سعد الله، قرار لجنة إزالة التمكين، وقال إن الحكومة لديها (3) ممثلين بالمجلس، وليس لها الحق بمصادرة حق المنتجين في التمثيل.
وأضاف لم نؤيد الحكومة السابقة وجئنا عبر الجمعية العمومية والمؤتمر العام للاتحاد.

بدوره، أكد الأمين العام لشركة الصمغ العربي أيوب محمد سرور، زيادة رأسمال الشركة العام الماضي بـ(300) مليون جنيه، وذكر أن اتحاد منتجي الصمغ يسعى لتطوير سلعة الصمغ بالبلاد، باعتبار أنه استراتيجي وداعم للاقتصاد الكلي.
وقال إن الشركة عقدت عدة ورشاً لتطوير الإنتاج والإنتاجية ومنع التهريب وتوفير طرق واضحة يمر عبرها الصمغ العربي لتوفير العملة الصعبة.
ونوه إلى أن الشركة تحصلت على تمويل من البنوك بـ(400) مليون جنيه خلال العام الحالي لتطوير الإنتاج والإنتاجية وتحسين البيئة ومحاربة التصحر.

نقلا عن : باج نيوز

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.