النائب الأول: مستعدون لإرسال قوات برية لليمن

أعلنت الحكومة السودانية، استعدادها لتجهيز “لواء” من القوات البرية للمشاركة في حملة “إعادة الأمل” لحسم المعارك ضد الحوثيين في اليمن، وكشفت عن تنسيق مع السعودية لإعادة ترتيب “البيت العربي” وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وشارك السودان في عملية “عاصفة الحزم”، التي قادتها السعودية في مارس الماضي، ضد الحوثيين في اليمن، وكشف الرئيس عمر البشير، وقتها، أن مشاركة بلاده، رمزية تتمثل في ثلاث طائرات “سوخوي 24” وطائرات نقل، فضلاً عن لواء من المشاة حال طلب قوات برية.

وأكد النائب الأول للرئيس السوداني بكري حسن صالح، في حوار نشرته صحيفة “الشرق الأوسط”، الجمعة، استعداد الخرطوم لتنفيذ أي موقف مطلوب منها لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن”.

وكشف عن استعداد بلاده، لتعزيز وجودها في التحالف العربي بقيادة السعودية، بتجهيز لواء كامل من القوات البرية السودانية لحسم معارك تحالف “إعادة الأمل”، ضد الحوثيين.

وأشار صالح، إلى أن زيارة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الأخيرة للسودان، أكدت المطلوبات، موضحاً أن الخرطوم على أتم الاستعداد لتنفيذها.

وأكد صالح الذي توجه الجمعة إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج، أن علاقة السودان مع السعودية، علاقة مصير مشترك، مشيراً إلى أن الخرطوم والرياض، تسعيان معاً لترتيب البيت العربي وتحقيق الأمن في أرجائه عامة.

واعتبر أن ما يحدث في اليمن “شيء مؤسف جداً وكان إنهاكاً للمجتمع اليمني وتهديداً لأمن بلاد الحرمين الشريفين”.

وأضاف “بالتالي ليس للسودان من خيار غير أن يعلن مشاركته الفعلية وعلى أرض الواقع، لحماية شعب اليمن ومقدراته من عبث الحوثيين والمتفلتين من السياسيين وإعادته للحضن العربي بقوة وبشرف، جنباً بجنب مع السعودية”.

الشروق نت

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.