طبيبة سودانية : ادخن الشيشه بعلم زوجي وما عندي قضية بكلام الناس

الخرطوم :سودافاكس
كشفت الطبيبة (ك،م) عن تدخينها للشيشة بعلم زوجها من جهته رصد محرر نوافذ دوت ما قالته (ك،م) في تقرير نشرته الصحفية محاسن أحمد عبد الله (بصحيفة السوداني) ما عندي قضية بكلام الناس واضافت (ك ،م) كنت في البدء أدخن السجائر بادمان شديد فاصبحت اصاب ما بين الفينة و الاخرى بالتهاب حاد فنصحني زوجي بالاقلاع عنه وبالفعل تركته لمدة عام كامل الا انني عاودت مرة بتدخين الشيشة و لم يعارض زوجي.

 

 

موضحة(بالنسبة لنظرة الناس لمدخنات الشيشة اختلفت كثيرا و أصبحت نظرتهم إيجابية عكس السابق لانها شأن خاص و نوع من البرستيج.) من جانبه قال الطبيب النفسي مجتبي صغيرون (أعداد الفتيات المدخنات في تزايد مستمر و لا يمكن حصرهن لان الكثيرات يدخن في الخفاء بعيدا عن الاعين .

 

 

موضحا (الغالبية العظمى من الفتيات اللائي يدخن الشيشة يشعرن بنقص و يعتقدن أن الشيشة تعمل على تقوية شخصياتهن و اكمال نقصهن خاصة الفتيات اللائي يتعرضن للعنف الشديد داخل المنزل ليجدن حريتهن بممارسة الممنوع في الخفاء لانه مرغوب بالنسبة لهن ،فيما ترى فئة منهن أن تناولها فيه نوع من البرستيج و المواكبة و يتباهن بتناولها وسط رفيقاتهن خاصة في الأماكن المفتوحة.

 

 

مبينا بالرغم من الاضرار الصحية الناجمة عن التدخين الا ان البعض من الفتيات يشعرن بأنها متنفسا لمشاكلهن و شعورهن بالارتياح الشديد و دخان الشيشة يرسم سحبا أمام اعينهن.).

 

 

 

السوداني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.