قوات التحالف بقيادة السعودية تنتظر “ساعة الصفر” لشن هجوم كامل في مأرب

تنتظر قوات التحالف بقيادة السعودية في اليمن “ساعة الصفر” لشن هجوم كامل في مأرب (120 كلم شرقي صنعاء) لإنهاء تمرد الحوثيين (الشيعة)، بحسب ما نقلت قناة العربية عن مصادر داخل التحالف الذي شنت مقاتلاته غارات في وسط صنعاء في وقت متأخر من مساء الجمعة.

نقلت قناة العربية عن مصادر داخل التحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين (الشيعة) في اليمن، أن قوات التحالف في انتظار حلول “ساعة الصفر” لشن هجوم كامل في مدنية مأرب (شرقي صنعاء)، وهو ما سيشير إلى نهاية تمرد الحوثيين فيها.

وهاجمت طائرات التحالف وزارة الداخلية اليمنية في العاصمة صنعاء في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، كما شنت غارات أخرى على مواقع في قلب المدينة، حسبما ذكر سكان ومصادر أخرى هناك.

وكثف التحالف غاراته الجوية في الأسابيع الأخيرة مع استعداد قوة برية خليجية عربية، ومقاتلين موالين للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، لشن هجوم كاسح لاستعادة صنعاء التي سيطر عليها المقاتلون الحوثيون في أيلول/سبتمبر 2014.

وقال سكان إن نحو عشر غارات جوية شنت على مبنى الوزارة في شمال العاصمة وعلى معسكر للشرطة بالقرب منه ومبنى عسكري. وأضافوا أن الغارات استهدفت أيضا مجمع الرئاسة ومبنى (حزبي) تابع للرئيس السابق علي عبدالله صالح كان قد دمر بالفعل في 2011.

وفي محافظة صعدة، قالت وكالة أنباء يسيطر عليها الحوثيون إن نحو 30 شخصا قتلوا في غارات مختلفة وقعت الجمعة.

وبدأ التحالف غاراته الجوية ضد الحوثيين وحلفائهم من القوات الموالية لصالح في أواخر آذار/مارس بعد أن انطلقوا من معقلهم الشمالي باتجاه مدينة عدن الساحلية الجنوبية.

ويواصل التحالف هجوما في مأرب التي تبعد نحو 120 كيلومترا شرقي صنعاء في محاولة لطرد الحوثيين من المحافظة استعدادا للزحف النهائي على العاصمة.

وأفاد الجمعة مصدر في التحالف، عن تحقيق “تقدم بطيء ولكن ثابت” إثر خمسة أيام من هجوم كبير باتجاه العاصمة اليمنية صنعاء التي يسيطر عليها المتمردون الحوثيون.

فرانس 24

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.