الولايات المتحدة تقدم مساعدات إضافية إلى جنوب السودان بقيمة 80 مليون دولار

أعلنت الولايات المتحدة عزمها تقديم مساعدات إنسانية إضافية إلى جنوب السودان بقيمة 80 مليون دولار لمساعدة الأشخاص المتضررين من الصراع واللاجئين من جنوب السودان في المنطقة.
ويأتي هذا الإعلان بعد توقيع اتفاق السلام بين حكومة جنوب السودان والمعارضة في ال26 من شهر أغسطس الماضي والذي يسعى إلى إنهاء الصراع المستمر في البلاد منذ 20 شهرا.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان الليلة الماضية ان “اتفاق السلام يعد فرصة لحماية أرواح الأشخاص الذين تهددهم أعمال العنف في جنوب السودان وإعادة البلاد إلى مسارها الإنتاجي”.

وأضافت ان “إجمالي المساعدات الإنسانية التي قدمتها الولايات المتحدة إلى جنوب السودان منذ بداية الصراع في شهر ديسمبر عام 2013 شاملة المساعدات التي أعلنها يوم أمس بلغ 3ر1 مليار دولار”.
ولفتت الوزارة إلى انه تم تقديم المساعدات الأمريكية إلى المشردين في الداخل والذين يطلبون اللجوء في جنوب السودان ولاجئي جنوب السودان في الدول المجاورة.

وأوضحت ان هذا التمويل الإضافي سيسمح لشركاء الولايات المتحدة بتلبية الاحتياجات العاجلة ومنع انتشار الأمراض عن طريق توفير خدمات الطوارئ الصحية والمياه الصالحة للشرب ومرافق الصرف الصحي والتثقيف الصحي ودعم الفئات الضعيفة لتلبية احتياجاتهم الغذائية الأساسية من خلال الزراعة والأنشطة المعيشية الأخرى.

سونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.