بالصور …المكسيكية موظفة ‫#‏السفارة_الأمريكية‬ : تقضي عطلة عيد الاضحى بولاية الجزيرة

نشرت نائب مدير العلاقات العامة بالسفارة الأمريكية بالخرطوم “جيني منيوز “على حساب السفارة بالفيس بوك رحلتها للجزيرة أسلانج وقالت :
“خلال عطلة عيد الاضحى شاركت في احتفالات العيد المحلية بالجزيرة اسلانج بدعوة كريمة من أحد موظفي سفارتنا من السودانيين.

وكانت فرصة عظيمة لي للوقوف على إحتفالية ذلك لمجتمع المحلي بمسيد شيخهم الفكي الامين ود أم حقين (الطريقة السمانية القادرية )و كما في المكسيك حيث والديّ من هناك .

فالاحتفالات الجماعية معتادة في المناسبات الكبيرة. وكان من الرائع أن أعيد تلك المشاهد في هذه القرية الصغيرة في احتفالاتها بالموسيقى.والطقوس والتقاليد المحلية ،

قمت بجولة في المتحف الخاص بالشيخ الفكي الامين ود أم حقين في معية الشيخ إشماعيل محمد الذي وصف لي بكل فخر أنجازات شيخهم أحمد المصطفى ،قضينا معظم اليوم في تناول الوجبات التقليدية المعتادة في هذه المناسبة من لحوم الاضاحي مع الكسرة وشراب الشربوت مع أسرة زميلنا وأصدقائهم , لقد نشأت لأحب الطعام السوداني والذي تزداد فرص الأستمتاع به مع كل صداقة جديدة لي.
أتقدم بخالص شكري لأسرة الفكي مصطفى وكل أهالي الجزيرة إسلانج على حسن الضيافة وكرمهم اللامحدود ”
وتجدر الأشارة إلي إن منيوز كانت قد ظهرت في مايو الماضي في مقطع فيديو جرى تداوله على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي ومعها موظفة أخرى ” كارولين شنايدر” من السفارة وهما تحتسيان الشاي من أحد بائعات الشاي في شارع النيل في رسالة دعم للمرأة للسودانية

Exit mobile version