خليجي يستخدم جواز سفر زوجته لإدخال بنغالية تعمل في الدعارة إلى الدولة

أمرت نيابة الجنسية والإقامة في مدينة العين، بحبس عماني وبنغالية 7 أيام على ذمة التحقيق، في اتهامهما بمخالفة القوانين المنظمة للإقامة والدخول إلى الدولة، وذلك بعد أن تمكن أفراد جمارك منفذ هيلي، من ضبط المتهمة الأولى أثناء محاولة المتهم الثاني إدخالها إلى الدولة عبر منفذ الهيلي، مدعياً أنها زوجته، وباستخدام جواز سفر خليجي صحيح باسم الغير.

وكانت تحقيقات النيابة قد أسفرت عن دخول المتهمة الأولى سلطنة عمان قبل ثلاثة أشهر بتأشيرة عمل، حيث عملت لدى سيدة آسيوية في أعمال الدعارة، وقد اتفقت معها على إدخالها إلى الدولة، وبالفعل، قامت تلك السيدة بالتواصل مع المتهم الثاني، والاتفاق معه على تهريب المتهمة بسيارته، حيث قام بأخذها من منطقة البريمي لإدخالها إلى مدينة العين. وأثناء عبورهما المنفذ الحدودي، قام بإبراز بطاقته الشخصية وجواز سفر زوجته الخليجية الجنسية، على أنها هي من ترافقه، وبالتدقيق على المتهمة الأولى من قبل موظفة الجمارك، تبين أنها آسيوية، وأنها ليست صاحبة جواز السفر المقدم.

وفي التحقيقات، اعترفت المتهمة الأولى بما نسب إليها، وأفادت بأنها كانت مقيمة في الإمارات من قبل، وتم إبعادها مرتين، الأولى عام 2007 بتهمة البقاء في البلاد بصورة غير مشروعة، والمرة الثانية عام 2015 بتهمة الإخلال بالآداب العامة، ولديها حرمان دائم من دخول الدولة، موضحة أن سبب محاولتها التسلل إلى مدينة العين، هو العمل.

واعترف المتهم الثاني بالتهم المنسوبة إليه، وأفاد بأنه اتفق مع شخص بنغالي الجنسية، على مساعدة المتهمة الأولى على التسلل إلى الدولة، مقابل 50 ريالاً عمانياً، وأنه أبرز جواز سفر زوجته لموظف الجمارك، حتى يتمكن من تنفيذ جريمة تهريب المتهمة عبر الحدود إلى الدولة.

صحيفة البيان

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.