كرة القدم إلى الحجر الصحي

سودافاكس- الخرطوم :

جمّدت المخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد كرة القدم في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى الجمعة، مع إعلان الاتحاد القاري إرجاء مباريات مسابقتي دوري الأبطال و”يوروبا ليغ”، وتعليق البطولات في إنكلترا وفرنسا وألمانيا.

 

 

وانضمت البطولات الوطنية الثلاث الى إسبانيا المجمدة لمرحلتين وإيطاليا المتوقفة حتى الثالث من أبريل، في ظل تفشي فيروس “كوفيد-19” الذي حصد 5043 وفاة حول العالم حتى الساعة صباح الجمعة، بحسب حصيلة جمعتها وكالة فرانس برس من مصادر رسمية.

وأثّر انتشار الفيروس سلبا على العديد من الأحداث الرياضية حول العالم، ودفع الى إرجاء بعضها وإلغاء آخر، أو إقامتها من دون جمهور. وانعكس الفيروس الذي صنفته منظمة الصحة العالمية هذا الأسبوع “وباء عالميا”، على مختلف الرياضات، وآخرها بطولة العالم للفورمولا واحد التي أرجئ انطلاق موسمها الذي كان مقررا هذا الأسبوع، حتى مايو المقبل.

 

 

وبعد الفوضى التي حكمت مباريات دوري الأبطال و”يوروبا ليغ” في الأيام الأخيرة لجهة إرجاء بعضها أو إقامة آخر دون جمهور، حسم “ويفا” موقفه بإعلان إرجاء كامل مباريات الأندية المقررة في الأسبوع المقبل.

 

 

 

 

وقال ويفا في بيان “عطفا على القرارات التي اتخذتها حكومات عدة، تم تأجيل جميع مباريات مسابقات الأندية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المقررة الأسبوع المقبل”.

وكان الاتحاد قد أعلن الخميس إرجاء مباراتي مانشستر سيتي الإنكليزي وضيفه ريال مدريد الإسباني، ويوفنتوس الإيطالي وضيفه ليون الفرنسي واللتين كانتا مقررتين الثلاثاء في إياب الدور ثمن النهائي لدوري الأبطال.

وجاء التأجيل غداة الاعلان عن إصابة مدافع يوفنتوس دانييلي روغاني بالفيروس ما دفع ناديه الى وضع لاعبيه وجهازه الفني رهن الحجر الصحي الذي يخضع له أيضا كامل أفراد ريال مدريد بعد إصابة أحد لاعبي فريق كرة السلة بالفيروس، ما دفع رابطة دوري كرة القدم الإسباني الى تعليق مباريات الليغا للمرحلتين المقبلتين على الأقل.

 

 

وكان من المقرر ان تجمع المباراتان الأخريان في إياب ثمن النهائي، بايرن ميونيخ الألماني مع تشلسي الإنكليزي (3-صفر) الذي أعلن ثبوت إصابة لاعبه الشاب كالوم هادسون-أودوي بفيروس “كوفيد-19″، وبرشلونة الاسباني مع نابولي الإيطالي (1-1).

 

كما كان من المقرر ان يقام الخميس إياب ثمن النهائي ليوروبا ليغ.

وأتت هذه القرارات قبل اجتماع دعا إليه ويفا الثلاثاء المقبل لبحث مصير مسابقات الأندية وبطولة كأس أوروبا 2020 المقررة بين 12 يونيو و12 يوليو في 12 مدينة عبر القارة.ومن الاحتمالات المطروحة إرجاء البطولة بالكامل حتى صيف 2021.

 

 

الصيحة

 

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.