تخصيص (116) سريراً للعزل بمركزين للحجر الصحى لـ (كورونا) بالخرطوم

أعلنت وزارة الصحة ولاية الخرطوم عن ترتيبات لزيادة السعة السريرية للعزل إلى “116 “سريراً في مركزين للحجر الصحي لحالات (كورونا) يجري الترتيب لتجهيزهما فضلا عن الشروع في إنشاء غرف للعزل في بعض المستشفيات بالرغم من تدني الامكانيات.

ووجه مدير عام وزارة الصحة الخرطوم د. الفاتح عثمان بإتباع كافة التحوطات الصحية و التتسيق بين الجهات ذات الصلة محذراً من خطورة أماكن التجمعات والزحام سواء المناسبات الإجتماعية وغيرها، وأشار إلى أهمية دور المحليات والعمل على زيادة الأتيام العاملة بها لتفعيل الإصحاح البيئي.

عثمان إن اكبر التحديات التي واجهتها الوزارة مؤخراً هي الإعلام غير الإيجابي وأعلن استعدادهم التام لتقديم التصريحات الصحفية للأجهزة الإعلامية عقب الإجتماع اليومي للجنة مباشرة.

ومن جهته طالب مدير الإدارة العامه للطب العلاجي د. محجوب تاج السر منوفلي بتضافر الجهود والعمل على تهيئة المواطنين وتوصيل المعلومة دون هلع.

فيما دعا إلى العمل بصورة متسارعة بدرجة خطورة المرض وكشف عن توزيع البروتوكول العلاجي لـ”الكورونا” على كل المستشفيات فضلاً عن استمرار العمل على زيادة مراكز العزل.

وأوضح أن عمليات العزل ستتم على مراحل معينه (فرز أولي و ثانوي ) حسب الحالة.

وكشف عن اتجاه لتقليل مدة الإقامة للحالات السريرية وطالب المواطنين بالاستجابة للموجهات التي دعت إليها الوزارة ومنها منع الزيارة بالمستشفيات وتقليص المرافقين وإيقاف العمليات الباردة وتقليل العيادات المحولة.

باج نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.