النساء وراء 40 % من حوادث المرور

كشف العقيد بندر ماشع الحربي مدير قسم الحوادث بمرور حائل، أن 40% من الحوادث المرورية في المملكة تقع بسبب النساء والأطفال والجوالات، والسرعة وإهمال حزام الأمان.

وقال أثناء ورشة عمل لبرنامج مبادرة السلامة المرورية للمعلمات المرشحات للبرنامج من جميع المراحلة الابتدائية والمتوسط والثانوية في تعليم المنطقة «إن الأسباب الرئيسية للحوادث تقع بسبب النساء بنسبة 40%، ومن ثم الأطفال، واستخدام الجوالات، والسرعة وإهمال حزام الأمان»، مؤكدا على دور التعليم في التثقيف ونشر الوعي بين الطلبة والطالبات في الحد من الحوادث وضرورة تعاضد ومساهمة جميع الجهات الحكومية والخاصة في تفعيل السلامة المرورية لتفادي الحوادث.

وكانت إدارة نشاط الطالبات قد أطلقت ورشة عمل لبرنامج مبادرة السلامة المرورية ضمن مشاريع وزارة التعليم المركزية، استهدفت المعلمات المرشحات لبرنامج السلامة المرورية من جمع مراحل التعليم العام.

وبينت مديرة إدارة نشاط الطالبات نوال السلوم، أن المشروع يهدف لتبصير النشء بأهمية السلامة المرورية للقيادة الآمنة، وللحد من الإعاقة وتداعيات الحوادث وما تسببه من إعاقات دائمة ووفيات، معتبرة هذا البرنامج فرصة للطلاب والطالبات لتلقي المعلومات والاطلاع على مخاطر الحوادث ونشر ثقافة السلامة المرورية.

وقدمت هديل الخبراء شرحا عن الأهداف التفصيلية للبرنامج، مشيرة إلى أنه يهدف لنشر الوعي بأهمية السلامة المرورية في المجتمع التعليمي، الإسهام في التقليل من الحوادث المرورية، تفعيل الشراكة المجتمعية في التوعية والتثقيف، إشراك الطلبة لإيصال رسالة البرنامج إلى أولياء الأمور لتغيير السلوك تجاه الممارسات والقرارات الخاطئة في القيادة.

عكاظ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.