الصحة: إخراج (22) من مركز العزل بالخرطوم ودخول (3) حالات اشتباه بـ”كورونا”

أكدت وزارة الصحة الاتحادية، أن وزارة المالية خصصت مبالغ مقدرة لمجابهة وباء “كورونا” بالبلاد، وكشفت عن دخول (3) حالات اشتباه بفيروس “كورونا” مركز العزل بولاية الخرطوم يوم 21 مارس الحالي، فيما تم إخراج (22) ممن أثبتت الفحوصات سلامتهم.

وجددت تقارير اللجنة الفنية لمجابهة الأوبئة التي اجتمعت اليوم “الاثنين” برئاسة وكيلة وزارة الصحة، رئيسة اللجنة د. سارة عبد العظيم وحضور الإدارات المختصة والجهات ذات الصلة، جددت أن الحالات المؤكدة إصابتها بـ”كورونا” اثنتان فقط وتم الإعلان عنهما في وقت سابق.

وأكد مدير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة بالوزارة د. بابكر المقبول، أن وزارة المالية الاتحادية خصصت مبالغ وصفها بالمقدرة لدعم الوزارة لمجابهة “كورونا”، وقال: “نحن في سباق مع التغطية ولدينا 10 إلى 12 مركزا حدوديا وتتم فيها الرقابة يومياً”.

وأوضحت التقارير أن التبليغ الصفري للمعابر الـ(10) بنسبة (100%).

وأشارت التقارير التي استعرضت خلال اجتماع اللجنة إلى الوضع الوبائي العالمي لكورونا وبالسودان.

وكشفت التقارير عن دخول (250) فرداً من الدول الموبوءة بالمرض عبر مطار الخرطوم حتى السبت (21 مارس)، تمت متابعة (199) منهم بنسبة (80%)، فيما بلغت جملة القادمين منذ 25 يناير (1803) فرداً، وتمت متابعة (1045) منهم بنسبة (80%).

ونوهت التقارير, إلى أن جملة من أكملوا فترة الـ(14) يوماً من القادمين حتى (21 مارس) بلغت (927) فرداً وتمت متابعة (352) منهم بنسبة (38%).

باج نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.