بالفيديو والصور .. الجندي السوداني القطري شهيد اليمن : سنقاتل حتى آخر نفس.. فادعوا لنا بالنصر

آخر كلمات الجندي القطري شهيد الواجب في اليمن:
سنقاتل حتى آخر نفس.. فادعوا لنا بالنصر
والد الشهيد لـ الراية: ابني وعدني بالقتال حتى آخر طلقة لطرد الحوثيين
الشهيد حاصل على ميداليات في ألعاب القوى وشارك في المسير الوطني
عم الشهيد: محمد خطط لاستكمال دراسته والزواج العام القادم
تشييع جثمان الشهيد لمثواه الأخير بمقبرة مسيمير صباح اليوم
سنقاتل حتى آخر نفس.. فادعوا لنا بالنصر

كتب – نشأت أمين:

أعلنت القوات المسلحة القطرية أمس عن استشهاد الجندي محمد حامد سليمان من مرتب القوات المسلحة القطرية، وذلك أثناء تأدية الواجب ضمن قوات التحالف العربية المشاركة في عملية إعادة الأمل في الجمهورية اليمنية الشقيقة.

ومن المقرّر أن يصل جثمان الشهيد صباح اليوم، حيث سيتم مواراته الثرى بمقبرة مسيمير في الثامنة صباحًا، حيث من المنتظر أن يشارك في الجنازة عدد كبير من المواطنين، فيما تستقبل أسرته العزاء بالسرادق المقام بالقرب من منزلهم بمعيذر الشمالي.
محمد حامد سليمان
وكشف والد الشهيد محمد حامد سليمان لـالراية عن تفاصيل آخر اتصال أجراه الشهيد مع أسرته، صباح أمس قبل ساعات من استشهاده مؤكدًا أن آخر كلماته لوالدته كانت: “سنقاتل حتى آخر نفس لتحقيق مهمتنا وواجبنا العسكري.. فادعوا لنا بالنصر على الحوثيين الذين يسعون لتمزيق اليمن”.

وأكد والد الشهيد أن نجله محمد 26 عامًا سافر إلى اليمن منذ شهرين ضمن عناصر القوات المسلحة القطرية المشاركة في قوات التحالف العربية لتنفيذ عملية إعادة الأمل.

وقال: طوال فترة سفره كان دائم الاتصال بأسرته لطمأنتهم وطلب الدعاء له وللقوات المشاركة في تلك العمليات التي تسعى لإنقاذ وطن عربي غال علينا جميعًا، حتى انقطعت اتصالاته صباح الأربعاء حيث نال شرف الشهادة في سبيل الحق والعدل والواجب العسكري.. ونحتسبه عند الله شهيدًا ليحشر مع النبيين والصديقين والشهداء.

وأكد أن الشهيد كان يشعر بالفخر لأنه سوف يسافر إلى اليمن للمشاركة ضمن قوات التحالف العربي لمواجهة فئة ضالة تسعى لتمزيق اليمن.. وكان يقول دائمًا “سنحارب الحوثيين حتى آخر طلقة وآخر نفس لإعادة الأمن والاستقرار لأهل اليمن”.

وأضاف: الشهيد مكانته عظيمة عند الله وكم هو شرف لي أن ينال نجلي هذه المكانة، فمن منا لا يتمنى أن يحظى بها وهي منزلة يستحقها محمد، فقد كان نعم الابن البار بوالديه وأسرته ونعم الرفيق لزملائه وأصدقائه.

وقال: ابني الشهيد كان نعم الابن والصديق، وقد حرصت على تنشئته على حسن الخلق، فكان ملتزمًا ومحبًا للرياضة، وتجلى ذلك بحصوله على العديد من الميداليات الذهبية والفضية في رياضة ألعاب القوى عندما كان يلعب في نادي الريان وهو ما أهله للانضمام إلى القوات الخاصة بالقوات المسلحة منذ نحو 6 أعوام، كما شارك أكثر من مرة في العرض العسكري الخاص باحتفالات اليوم الوطني.

وقال صلاح، عم الشهيد: إن محمد كان الأخ والصديق نظرًا لتقارب السن بيننا، وقد كنت على علم بأدق تفاصيل حياته ويروي لي كل صغيرة وكبيرة، وبعد التحاقه بالقوات المسلحة حرصت على تشجيعه على استكمال دراسته لما لمسته فيه من طموح.

وأشار إلى أن الشهيد كان يخطط للزواج العام القادم، لافتًا إلى أنه كان أخًا لأربعة بنات ووشقيق واحد عمره 13 عامًا.

بكلمات مليئة بالإيمان .. والدة الشهيد لـ الراية:
ابني لم يمت .. وآخر أمنياته عودة قواتنا منتصرة
شقيقته : أخي أدى الواجب ومستعدة للاستشهاد مثله دفاعاً عن الحق

كتبت- منال عباس:

بقلب مفجوع على فراق فلذة كبدها ، وآهات مكبوتة ، وصبر جميل، تقدمت والدة الشهيد محمد حامد سليمان، بكلمات مليئة بالإيمان بالقضاء ، محتسبة ابنها ” محمد” شهيداً .

وقالت لـ الراية: شاهدت استشهاد ابني في رؤية بالمنام قبل استشهاده بعدة أيام ، وعند اتصاله بي صبيحة يوم استشهاده كان مفعما بالفخر والإيمان كعادته وقال لي ” لا تخافي .. إننا نقوم بواجبنا وسنحارب لآخر نفس في معركة الشرف والواجب ، فادعوا لي أنا وزملائي بالنصر والعودة سالمين لأرض الوطن مظفرين بالنصر ” .. وقد دعوت له ولقواتنا بالنصر .. ولكني كنت أشعر بأنني لن أراه مرة أخرى .. ولن يتحقق رجانا بأداء العمرة سوياً .. فهذا قضاء الله ومشيئته وقدره اللهم لا اعتراض .

وتضيف: لم أر ابني منذ عيد الأضحى المبارك ، وكنت أتوقع حضوره بعد يومين ، لأنه كان ينوي إكمال مراسم زواجه المنتظر ، بعد أن قام بإكمال كافة التجهيزات للعرس .. ها هو الآن ارتقى الى السماء شهيدا .

وقالت : قبل 15 سنة توفي شقيقه في حادث بالسعودية ، والآن لديها أحمد في المرحلة الإعدادية و4 بنات ثلاث منهن في مراحل الدراسة الجامعية الصغرى شيماء في المرحلة الإعدادية.

وتقول: ابني لم يمت .. فهو شهيد حي عند الله تعالى ونحن مؤمنون بقضاء الله وقدره .

وتقدمت والدة الشهيد بالشكر والتقدير للمسؤولين وكافة المواطنين والمتصلين من داخل وخارج قطر لمواساة أسرة الشهيد على مصابهم في هذه اللحظات الصعبة.

وتؤكد شقيقته روعة حامد أن شقيقها مصدر فخر لها في حياته ومماته ، وكانت تربطها به علاقة قوية ، لأنه يعامل إخوته كأصدقاء ، ويتحلى بأخلاق رفيعة ، ويستحق الشهادة ، متمنية أن يلهمها الله الصبر وأسرتها على فراقه، ويجمعها به في جنات الخلد .

وأشارت إلى أنه تحدث معها في الهاتف وطلب منها أن تأخذ بطاقته الخاصة بالصراف الآلي لسحب مبلغ من المال لشراء هدية عيد ميلاد لشقيقته الصغرى فقد كان دوما حنونا مع والديه وأشقائه.

وأعربت بحماس شديد عن استعدادها لتلبية النداء إذا استدعت الحاجة لمواصلة مسيرة شقيقها، وللجهاد في سبيل الله والإسلام ، والقضاء على الحوثيين الذين تسببوا في قتل أبناء وطنهم .

https://youtu.be/TsYANl00a5g

عبر هاشتاج استشهاد_جندي_قطري_باليمن
سجل للعزاء في بطلنا الشهيد
المغردون يقدمون التعازي لقطر في شهيد الواجب
جنود قطر كانوا على العهد في كل معارك الحق والعدل

كتب – حسين أبوندا:

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع نبأ استشهاد الجندي محمد حامد سليمان، وأطلقوا هاشتاج #استشهاد_جندي_قطري_باليمن و#استشهاد_جندي_قطري لتلقي العزاء في بطلنا الشهيد.

وتداول المغردون صور الشهيد بالزي العسكري فضلا عن صور للشهيد بملابس الإحرام، وأخرى في عدة مناسبات اجتماعية برفقة أسرته وأصدقائه.

وتضمنت التغريدات تقديم التعازي إلى قطر أميرا وحكومة وشعبا، وأثنوا على الجهود الكبيرة التي قدمتها القوات القطرية المشاركة في التحالف العربي لإعادة الشرعية إلى اليمن الشقيق.

وقال فيصل محمد المرزوقي ‏@marzoqi_w #ساعه_استجابه اللهم إنك اخترت محمد حامد سليمان ليرتقي بروحه إليك وهو يدافع عن أهل اليمن لنصرة الحق فتقبله كما تحب.

أما شمرية العراق ‏@moonnor27 فقالت: استشهد محمد حامد سليمان دفاعا عن الإسلام أمام جرذان الحوثي باليمن إلى جنات الخلد يا أخي.

وتقدم عادل علي بن علي ‏@AdelAliBinAli بالتعازي وقال في تغريدة نشرها على تويتر: اللهم أرحمه و أغفر له.. واسكنه فسيح جناتك.. والهم أهله الصبر والسلوان.

وقالت ♥ u ♥ a ♥ e ‏@mama_1900: نسأل الله الرحمة والمغفرة للشهيد محمد حامد سليمان وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

وأشار بوغانم ‏@hassanalishaq73 # استشهاد_جندي_قطري_باليمن جنود قطر ولله الحمد كانوا على العهد في معركة تحرير الكويت الشقيقة وكانوا في ليبيا الرجال والآن في يمن العروبة.

وقال مهنا الحبيل ‏@MohannaAlhubail في مواجهة المشروع الإيراني #استشهاد_جندي_قطري_باليمن ينضم لقوافل شهداء #اليمن والقوات المسلحة الخليجية ولأجل أن يٌنقذ اليمن من مصير العراق.

ونشر عادل _الشايم ‏@AdelShayim: تضحيات يقدمها الأبطال ولا زالوا لدفاع ولنصرة أهلنا في اليمن رحمه الله وأسكنه فسيح جناته.

وقام د. كساب العتيبي ‏@Dr_Kassab بنشر تغريدة على تويتر قال فيها: #استشهاد_جندي_قطري_باليمن رحمه الله وتقبّله شهيداً عنده. هذه التضحيات تجعلنا أكثر إصراراً على تطهير اليمن من قاذورات إيران، وسنفعل بإذن الله.

ونشر محمد مجيد الأحوازي ‏@MohamadAhwaze استشهاد الجندي القطري محمد حامد سليمان في اليمن أحسن الله عزاء ذويه، وأهلنا الكرام في دولة قطر الشقيقة.

وقال أحمد بن راشد بن سعيد ‏@LoveLiberty: استشهد الجندي القطري، محمد حامد سليمان، في معارك تحرير #اليمن. اللهم اغفر له، وانصر قواتنا، واجمع كلمتنا على الحق.

وقال walid dalil ‏@WDalil: إنا لله وإنا إليه راجعون ربنا يتقبله.

أما سارة العتيبي فنشرت ♔ ‏@1448_sarah: اللهم أرحمه وأغفر له.. وأسكنه فسيح جناتك.. والهم أهله الصبر والسلوان..

وقال عمر سعد ‏@omaars3ad #استشهاد_جندي_قطري_باليمن اللهم تقبل كل من قاتل في سبيلك واتبع سنة نبيك من أي بلد كان وفي أي مكان قاتل…

ونشر Husain M. ALHarbi ‏@sarmd_ s: اللهم تقبل شهادته وصبر أهله وذويه.

وقام نايف العتيبي ‏@Naif_laheq بنشر تغريدة على تويتر قال فيها: استشهاد الجندي القطري محمد سليمان دفاعا عن الإسلام والحق والظلم الذي يجري لشعب اليمني الشقيق.

وقال موسى المطيري ‏@mosahmad #استشهاد_جنود_السعودية #استشهاد_جنود_الإمارات_البواسل #استشهاد_جندي_قطري

اللهم تقبلهم وأدخلهم جنتك يا أرحم الراحمين.

ونشر mnsor ammaer ‏@mnmn1910: رحمه الله وعوض ذويه الصبر #استشهاد_جندي_قطري.

وقال خالد المهاوش ‏@khaledam12 في تغريدة نشرها على موقع تويتر: #استشهاد_جندي_قطري في #اليمن: إنّا لله وإنّا إليه راجعون اللهم أبدله داراً خيرا من داره وأسكنه فسيح جناته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.