صديق تاور : إخضاع القادمين من الصين للحجر الصحي “جبراً” ولا استثناء لأحد

سودافاكس- الخرطوم :

 

أعلنت اللجنة العليا لدرء مخاطر فيروس “كورونا” بالسودان، التعامل بحزم مع الرافضين للحجر الصحي للقادمين من “ووهان” عبر الإمارات.

 

وقال رئيس اللجنة، عضو مجلس السيادة صديق تاور لـ(سودان فيرست)، إن لجنته وجّهت سلطاتها لحسم الأمر بضرورة إخضاعهم للحجر الصحي “جبراً”، معتبراً أن ما يقومون به سلوك غير مقبول وفيه عدم وعي واستهانة بالأمن الصحي القومي، مؤكداً أن قرارات اللجنة المتعلقة بحجر كل القادمين من الخارج لا تستثني أحداً، منوهاً إلى أن هذه الإجراءات الصارمة حرمت قادة دولة الجنوب وقوى الكفاح المسلح من مرافقة جثمان فقيد البلاد وزير الدفاع بالأمس، لجهة أنهم كانوا سيُخضعون للفحص والحجر الصحي.

 

من جانبها، قالت د. هبة محمد مسؤول الحجر الصحي بمطار الخرطوم لـ(سودان فيرست)، إن الشباب القادمين من الصين والبالغ عددهم ١٠٤ أفراد لم يرفضوا الحجر الصحي فحسب، منبهة إلى أن بعضهم رفض حتى الفحص الحراري، وقالت إنهم يتحججون بأنهم قضوا فترة الحجر الصحي بالإمارات ويحملون شهادات معملية تثبت سلامتهم.

 

في وقت، أكد تاور لـ(سودان فيرست)، أن الحجر بالإمارات لا يمنع خلوهم من المرض، خاصة أنهم قادمون من بؤرة تفشي الفيروس “ووهان”، وكذلك دولة الإمارات بها عدد إصابات مقدر، وأن حجزهم بالسودان ضروري من باب الاحتراز، وشدد تاور على أنهم لن يُسمح لهم بالذهاب الى منازلهم قبل الإجراءات المحددة ولا حتى مقابلة أهلهم إلى من على البُعد للاطمئنان عليهم فقط بغير مُخالطة أو مُصافحة.

 

 

سودان فيرست

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.