حديث مثير لقيادي بالحرية والتغيير بشأن تسليم البشير للجنائية

سودافاكس- الخرطوم :
طالب القيادي بقوى الحرية والتغيير محمد عصمت بحشد الإرادة الوطنية، لدعم عملية السلام في جوبا، وتجنب أي تصريحات اعلامية سالبة تؤثر على مناخ المفاوضات. في وقت اعتبر فيه أن أي تصريحات سالبة حول عدم تسليم البشير للجنائية قد تنسف مفاوضات السلام الجارية بين الحكومة وحركات الكفاح المسلح باعتبار أنها مازالت تبحث عن تطمينات وضمانات من الحكومة الانتقالية لامكانية تنفيذ ماسيتم الاتفاق عليه لاحقاً.

 

 

وقال محمد عصمت ل (الانتباهة أون لاين): (أن تسليم البشير للمحكمة الجنائية مطلب شعبي وجماهيري، خاصة لرفقائنا في حركات الكفاح المسلح لأن الرئيس المخلوع أذاق ويلات الحرب ومآسيها لأهلنا في دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق)، مشيراً إلى أن الجرائم التي اقترفها البشير مازالت آثارها ممتدة حتى الآن في تلك الأقاليم.

 

وأبدى عصمت أسفه الشديد لتعاطف بعض القيادات العسكرية مع الرئيس المخلوع، ومحاولة اظهار أن تسليمه للجنائية يمثل شرخاً للوحدة الوطنية، واقحام القوات المسلحة في موضوع تسليم البشير للجنائية، مؤكداً أن القوات المسلحة لا علاقة لها البتة بموضوع المحكمة الجنائية، لأنها مؤسسة من مؤسسات الشعب ويجب أن تنصاع لمطالب الشعب والجماهير.

 

الانتباهة

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.