وصول (3) آلاف بالة (خيش) لحصاد القمح بمشروع الجزيرة

أعلن مدير البنك الزراعي قطاع الجزيرة، الرشيد عثمان عن وصول “3” آلاف بالة خيش بالإضافة إلى مليون جوال بلاستيكي لمخازن البنك الزراعي لحصاد القمح بمشروع الجزيرة، وأكد أن الخيش البلاستيكي يتسم بمواصفات عالية الجودة ومقاوم للحرارة.

جدد والي ولاية الجزيرة المُكلف اللواء الركن أحمد حنان أحمد صبير، خلال رئاسته بمكتبه صباح اليوم “الثلاثاء” اجتماع اللجنة المصغرة لإنجاح الموسم الزراعي ، حرص حكومة الولاية والمزارعين وكافة شركاء الإنتاج على إنجاح حصاد محصول القمح والعمل على معالجة كافة المشاكل التي تعترضه وتحقيق شعار (بعد ما لبنت ما نديها الطير).

من جانبه، محافظ مشروع الجزيرة المكلف أعلن المهندس مصطفى إبراهيم مصطفى أن إنتاجية القمح في هذا الموسم مميزة بلغت 15 جوالاً زنة 100 كيلو في الفدان.

ودعا إلى توفير مزيد من الخيش و الوقود للحاصدات وللترحيل وفرض مزيد من التأمين لمجابهة الحرائق والتعديات على الحواشات.

وأعلن الأستاذ حسن أحمد سليمان مدير إدارة المواد البترولية بالولاية عن توفير 10 آلاف جالون من حصة الولاية لمجابهة وسد النقص في وقود الحصاد وأعلن عن مساعي إدارته لزيادة حصة الولاية من الجازولين لتغطية كافة القطاع الخدمي بالولاية.

وأكدت مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية الدكتورة توحيدة بابكر، انسياب وقود إلى البساتين بواقع 6 آلاف جالون جازولين لكل محلية، وأكدت مساعي وزارتها لزيادة حصة وقود البساتين من المركز.

 

باج نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.