إغلاق سوق الأسماك المركزي بالخرطوم اعتبارا من السبت

أصدر معتمد محلية الخرطوم اللواء ركن (م) الطاهر عبد الله محمد صالح قراراً بإغلاق سوق الأسماك المركزي جنوب السوق المحلي اعتباراً من السبت 4 ابريل الجاري ضمن الإجراءات الاحترازية الصحية للحد من انتشار جائحة كورونا.

وأكد المعتمد عقب اجتماعه اليوم مع جهات الاختصاص بالمحلية أن القرار جاء بناءً على حالة الطوارئ الصحية المعلنة بالبلاد وتوصية الإدارة العامة للشئون الصحية بالمحلية والتي أقرت بضرورة إغلاق السوق ضمن حزمة الإجراءات المتبعة للحد من وباء كورونا.

واضاف أن الاغلاق جاء نسبة للازدحام والتجمعات الكبيرة بالسوق والتي تفوق الـ (4) آلاف نسمة يومياً من مرتادي الموقع، بجانب تقارب مواقع ومنصات التسوق داخل السوق والتي تؤدي بدورها إلى الازدحام والتدافع بين المواطنين مما يشكل بيئة خصبة لانتقال الفيروس، إضافة إلى سوء التصريف بمنطقة السوق وتردي البيئة بشكل عام وغياب الصيانة الوقائية للموقع طيلة الفترة السابقة.

ولفت المعتمد إلى أن قرار إغلاق السوق سيستمر حتى انجلاء الوضع الصحي بالبلاد وزوال جائحة الكورونا والفراغ من إعادة تأهيل السوق بما يتناسب مع تطبيق الاشتراطات الصحية الكاملة لمزاولة تجارة الأسماك الطازجة.

وكالة سونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.