وصول ثمانية موتورات للمصادر الشمالية لمياه الأبيض

وصل إلى مدينة الأبيض حاضرة ولاية شمال كردفان 8 موتورات غاطسة للمصادر الشمالية لمياه مدينة الأبيض بحوض بارا الجوفي وذلك في إطار جهود حكومة الولاية لزيادة الإنتاجية الآنية للمياه من المصادر.

وأوضح المهندس معاويه آدم محمد المدير العام لقطاع المياه بالولاية في تصريح ل”سونا” أن وصول هذه الموتورات يسهم كثيراً في انسياب الإمداد المائي من المصادر إلى مدينة الأبيض، مبيناً أن زيارته للخرطوم حققت الكثير من البشريات في قطاع المياه للولاية، لافتاً إلى أنه تم التعاقد على شراء 24 طلمبة للمياه منها 20 طلمبة غاطسة بمواصفات تتراوح ما بين 50  إلى 70 متر مكعب من المياه في الساعة.

وقال إن الـ 4 طلمبات الأخرى هي محورية تنتج 500 متر مكعب من المياه في الساعة وكشف عن تدابير احترازية لتلافي شح وقطوعات المياه خلال فترة الصيف بأحياء مدينة الأبيض كافة.

وأكد المهندس معاوية آدم محمد أن إدارته ستتدارك وتتابع عن كثب موقف الإمداد المائي من خلال اللجنة التي تم تشكيلها وفق الخطة الموضوعة للتوزيع العادل لأحياء مدينة الأبيض المختلفة .

وأضاف أن إدارته تعمل على حل مشكلة شح المياه بخطوط شبكات المياه للأحياء بمدينة الأبيض كافة بعد الشروع في توصيل الإمداد الكهربائي للخزانين 6 و7 بمنطقة خور بقرة.

وقال المدير العام لقطاع المياه إن زيارته للخرطوم حققت الكثير من البشريات في مجال المشروعات المائية المختلفة خاصة للمصادر الجنوبية والشمالية لمياه الأبيض ومدن الولاية الأخرى والريف.

وأشار إلى أن حكومة الولاية أولت جل الاهتمام بمشروعات المياه وتعمل جاهدة في محاربة العطش في مناطق الولاية المختلفة كافة وتوفير مياه الشرب النقية الصالحة للشرب للإنسان والحيوان ورفع معدلات استهلاك الفرد من المياه في مناطق الولاية المختلفة .

وكالة سونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.