مفاجآت في احتفالات تجمع المهنيين والحرية والتغيير بذكرى 6 أبريل

الخرطوم: سودافاكس

أعد المكتب الإعلامي لتجمع المهنيين السودانيين بالتنسيق مع وزارة الثقافة وإدارة الإذاعة والتلفزيون برنامجا حاشدا للإحتفال بذكرى 6 أبريل تحت شعار ونحمل عبءَ أن نبني الحياة ونبتكر.

واتخذ البرنامج في كل من الإذاعة و التلفزيون أشكالا متباينة تتفاوت بين فترات مفتوحة الى برامج حوارية وثقافية تتمحور حول مساهمات الشعب السوداني بمكوناته وفئاته المختلفة في إحداث التغيير. ويتناول البرنامج قضايا الراهن الساسي التي يدخل فيها ملف السلام، وتحديات الفترة الإنتقالية وتتقدم هذه القضايا المبادرة التي أطلقها رئيس الوزراء (القومة للسودان).

من جهة اخرى أصدر تجمع المهنيين السودانيين بيانا يوضح فيه عظمة ذكرى 6 أبريل والتضحيات الجسام التي قدمها الشعب السوداني إجلالاً لقيم الحرية والسلام والعدالة، واشار البيان إلى الظرف الصحي العالمي الذي حال دون إقامة فعاليات كما ينبغي، وناشد المواطنين بإتباع الإرشادات الصحية من أجل ضمان سلامة الجميع.

من جانبها أكدت لجنة العمل الميداني لقوى الحرية والتغيير على الاحتفال باحياء ذكرى السادس من أبريل على ان يراعى في الاحتفال الوضع الصحي الراهن للبلاد.

واوضحت لجنة العمل الميداني بقوى الحرية والتغييرفي بيان اصدرته الاحد انه ونسبة للأوضاع الصحية التي تمر بها البلاد والعالم أجمع فإن الفعاليات ستختصر من مهام جماعية إلى مهام فردية وذلك تحسبا للمخالطة.

واشارت الى ان فعاليات احياء الذكرى الأولى ستبدأ من الساعة الواحدة بتوقيت الثورة في نهار السادس من أبريل وحتى ذكرى سقوط النظام البائد في 11 ابريل مع الالتزام بالمحاذير الصحية وتجنب التجمعات.

واشار البيان الى ان الإحتفالات تحتوي على حملة ترديد هتافات الثورة ورفع علم السودان في المنازل والسيارات والشوارع، واضاءة فلاشات الهواتف في تمام الساعة 8 مساءاً في كل مكان مع ترديد النشيد الوطني، وإضاءة الشموع ليلاً ونشر صور وفديوهات توضح ذكرى العمل الثوري في مواقع التواصل الإجتماعي.

وتقدمت اللحنة بإعتذار لجماهير الشعب السوداني أن إحتفال بذكرى كهذه يتم دون وضع واجبات جماعية يشارك الجميع في تنفيذها، متمنين تمام الصحة والعافية للوطن.

 الانتباهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.