إضراب أطباء (ودمدني) إحتجاجاً على عدم توفير الحماية من (كورونا)

قررت لجنة أطباء ولاية الجزيرة، اليوم السبت الإنسحاب من قسم الطوارئ بفرعية مستشفيات ود مدني احتجاجا، على عدم توفير وسائل الحماية للطاقم الطبي.
وقالت اللجنة في بيان صحفي أن قسم طوارئ ود مدني يعاني من عدم المتابعة الإدارية ، وانتهاج أسلوب اللامبالاة، فضلا عن إستمرار الخلل الموجود في غرفة فرز المرضى.

واتهمت اللجنة إدارة الوبائيات بالتأخر في التعامل مع الحالات المرضية بفايروس كورونا واستدلت بحالة متأخرة وصلت امس الجمعة حوالي الساعة الواحدة ظهرا من مدينة الفاو تعاني من ضيق في التنفس وحمى.
وحسب اللجنة فقد تجاوز المريض غرفة فرز المرضى في بوابة حوادث الطوارئ وتم معاينته في غرفة الحالات الحرجة ، بواسطة أطباء الطوارئ و بوجود طبيب اختصاصي باطنية ، الا أن المريض توفي أثناء محاولة إسعافه.
وأوضح البيان بانه تم أخذ التاريخ المرضي للحالة ومعاينة تقرير التحويل وصورة الأشعة المقطعية ليتم تقييمه كمشتبه به بداء Corona covid19 وتم التواصل مع إدارة المستشفى وإدراة الوبائيات ،والمدير العام لوزارة الصحة الا أن رد الفعل من الإدارات المختلفة كان متأخرا ، وبأسلوب غير مقبول للأطباء، ولم يتمكن الطاقم العامل من اخذ عينة من المريض ، نسبة لتأخير رد فعل ادارة الوبائيات ، وعدم الحجر علي الجثمان .

وأشار البيان إلي أنه تم إخلاء غرفة الحالات الحرجة وتم حجز الطاقم الطبي المكون من ٦ كوادر طبية ، كما تم تعقيم غرف الطوارئ، وشددت لجنة أطباء الجزيرة بضرورة تفعيل غرف معاينة أمراض الصدر والحالات المشتبه بها ، بكامل وسائل حماية الكادر الطبي، وفي حال لم يتم ذلك دعت اللجنة لإقالة المدير العام للمستشفى، ونائبه ، والمسؤول عن قسم الطوارئ .

واكدت اللجنة ان الخلل والمشكلات المتكررة في قسم طوارئ ود مدني أساسها مشكلات إدارية ، تحتاج معالجة جذرية، ووصفت ما يحدث حاليا بالمسكنات التي لا تعالج الأزمة الحقيقية.

التغيير

Exit mobile version