زهير السراج : عالَم كِيري !

 

 

1 – عسكري كيري
* مشيت اغير زيت العربية في الطرمبة لقيت ضابط دعم سريع برتبة رائد راقد في سرير داخل محل الزيت بكامل زيه العسكري بينما جنوده بالخارج ينظمون الصفوف، وهو يتحدث بكل صفاقة وقلة ادب مع عمال واصحاب محل الزيت وإن كان بصيغة هزار الا ان كل حديثه كان تهديد ووعيد على شاكلة انت يا زول ما عملت لي الشي الفلاني الطلبته منك ليه ؟ إتحرك يا عسكري وقفل المحل ده !

 

 

2 – صلاة كيري
* ما قامت به (الجزيرة) من بث فوري لصلاة التهجد البارحة من منزل بالخرطوم ليس خبرا يستحق الاحتفاء، فلا الكعبة انتقلت للخرطوم ولا القارئ اسمه السديس، بل كان تصرفا استفزازيا يمط اللسان طويلا ازدراءً لقرارات حكومتنا، بل يمضي شوطا إضافيا فيوفر جرعة نفسية تشجع كل من يريد تحدي قرارات الحكومة التي أصبحت موضة لأعداء الثورة هذه الايام، وهنا يتضح بجلاء خبث المقاصد وهو الخلط مابين رخصة الصلاة في المنزل بسبب جائحة الكورونا وتحويل صالون منزل أحد أغنياء مدينة الخرطوم لمسجد مكيف !!

 

 

 

3 – قارئ كيرى
* الواحد تكتب ليو الخبر وتذكر فيو المصدر وعنوانه، وتوضح انو الناطق الرسمي باسم جهاز الامن نفى عودة هيئة العمليات ولكنه أكد ان (جهاز الامن لا يزال يحتفظ بسلطة التفتيش والاعتقال والاستجواب)، وتعلق عليه بأبسط لغة واسهل اسلوب بأنه خرق للوثيقة الدستورية، ويجي يقول ليك الجهاز نفى الخبر … حيرتونا والله، أُمال انحنا دايرين نخلي كتابة العمود من هين؟!!!

 

الجريدة

 

Exit mobile version