نائب الرئيس السوداني ينهي ازمة الموسم الكروي رسميا

انتهت بصورة فعلية ورسمية الاحد، ازمة الموسم الكروي السوداني والتي تفجرت في تشرين اول / اكتوبر الماضي، بإنسحاب فريقي الهلال والأمل عطبرة من بطولة الدوري المحلي لكرة القدم، إحتجاجا على قرارات لجنة الإستئنافات العليا.

وتعاهدت اطراف الازمة على طي صفحة الخلافات وإنهاء الازمة نهائيا وفتح صفحة جديدة، وذلك خلال الاجتماع الذي عقده النائب الأول للرئيس السوداني الفريق بكري حسن صالح بمكتبه بالقصر الجمهوري، مع اطراف الازمة بحضور وزير الرياضة الاتحادي حيدر جالكوما ورئيس اتحاد الكرة معتصم جعفر ومملثي الهلال والمريخ احمد عبد القادر واسامة ونسي ووزير الاعلام دكتور احمد بلال ومجلس الصحافة والمطبوعات ممثلا في الاستاذ فضل الله محمد والدكتور نجم الدين المرضي مدير الرياضة بالوزارة.

وقال احمد عبد القادر نائب رئيس نادي الهلال عقب اجتماع نائب رئيس الجمهورية: “نحن في الوسط الرياضي استفدنا كثيرا من الازمة ، وخرجنا منها بالكثير من الدروس والعبر”.

وأضاف ان الاجتماع خرج بتوصيات كثيرة اهمها تعديل القوانين واللوائح المعطلة والمكبلة حتى تمضي مسيرة الكرة السودانية بالصورة المطلوبة للوصول الى منصات التتويج حتي لا يحدث ما حدث في الموسم الحالي وتفادي تكرار نفس الأخطاء.

ومن جانبه قال رئيس نادي المريخ المهندس اسامة ونسي ان الاجتماع الذي عقده النائب الاول لرئيس الجمهورية مع اطراف الازمة الرياضية كان ناجحا ومثمراً.

وقال ونسى ان الاجتماع خرج بروح رياضية طيبة بين اطراف الازمة مشيرا الي ان لقاء النائب الاول جاء في وقته خاصة وان الموسم الجديد على وشك الانطلاق.

وأكد رئيس نادي المريخ ان الازمة شغلت الرأي العام السوداني وكادت ان تعصف بالموسم الرياضي مضيفا انهم كأطراف في تلك الازمة تعاهدوا على بداية صفحة جديدة.

اما وزير الرياضة حيدر كلوكما فقال:” ما تم من اتفاق لن يعيدنا الي الوراء بل لمزيد من العمل من اجل موسم خال من التوتر لان استقرار الوسط الرياضي هو استقرار الحياة السياسية”.

وجدد وزير الرياضة علي صياغة قوانين جديدة تحفظ وتضبط العمل الاعلامي وشدد علي ضرورة ذلك وطالب الاعلام باتخاذ نهج الدولة وتهيئة الاجواء لتفادي الانزلاقات مجددا.

بينما اشار رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم دكتور معتصم جعفر الي ضرورة تعديل القانون لتجاوز اخطاء الموسم المنصرم وتوقع سرالختم ان يبدأ الموسم الجديد بداية مبشرة .

كووورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.