استشهاد قائد منطقة إستراتيجية بالفشقة وتعزيزات عسكرية كثيفة ونزوح سكان قرية كاملة

كشفت مصادر عليمة لـ(باج نيوز)، عن استشهاد قائد منطقة إستراتيجية بالفشقة بعد اشتباكات بين القوات السودانية ومليشيات مسلحة إثيوبية، فيما أصيب عدد آخر من المواطنين، فضلاً عن حرق قرية كاملة ونزوح أهلها.

وقالت المصادر إن النقيب كرم الدين قائد منطقة بركة نورين الإستراتيجية بمنطقة الفشقة استشهد أثناء الاشتباكات متأثراً بجراحه بعد أن تم نقله لمدينة “دوكة”.

وأشارت المصادر إلى وصول تعزيزات عسكرية كثيفة لموقع الاشتباك من عدة مناطق، ونوهت إلى سيطرة القوات على الأوضاع.
وتعود الأحداث لإصابة مواطن سوداني بطلق ناري في قدمه، فيما نجا آخر من اعتداء تعرضا له من قبل المليشيات الإثيوبية صباح أمس “الأربعاء”.

فيما نزح سكان إحدى القري واحتموا بمجرى مائي “خور” بعد تجدد الإشتباكات بمنطقة “بركة نورين” في المنطقة الشمالية للفشقة.
وذكرت مصادر (باج نيوز)، أن أحداثاً دامية ما تزال تجري حتى الآن بعد محاولة اثنين من المواطنين السودانيين الاستحمام في ضفة نهر العطبراوي المتاخمة لمناطق سودانية يسيطر عليها الأحباش.

وقالت المصادر إن قوة مسلحة إثيوبية اعتدت علي المواطنين الاثنين أصابت أحدهما بطلقٍ في قدمه فيما نجا الاخر.
وذكرت المصادر أن الاشتباكات تجددت مرة أخرى في وقتٍ مبكر من صباح اليوم “الخميس” عندما كان تراكتوران “وابور وناقلة مياه” يتبعان للمليشيات الإثيوبية يحاولان ملء خزانات مياه من نهر العطبراوي، حيث تم تدوينها بواسطة قوات سودانية، ما أدى لحرق احدهما، ودفع الإثيوبيين للإعتداء على سكان القرية وحرق مساكنها.

ونوهت المصادر إلى أن سكان قرية “نورين” نزحوا من نيران الإثيوبيين إلى مجرى مائي” خور”، ولم يتم حصر الخسائر المادية والبشرية حتى الآن بسبب تواصل الاحتكاكات.

 

باج نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.