نصائح تساعد على التركيز وزيادة إنتاجك أثناء العمل من المنزل

قد يشعر بعض الأشخاص بالخمول أثناء العمل من المنزل، مما يؤثر بشكل سلبى على إنتاجه خلال اليوم، ويتسبب فى حصوله على جزاءات مالية أو توبيخ، لذلك أشار تقرير منشور بموقع “herworld”، إلى بعض النصائح التى تساعد الموظف على التركيز أثناء العمل وزيادة الإنتاج أهمها حجب عوامل التشتت وغيرها من النصائح التى يجب أن يلتزم الموظف بها.

حجب عوامل التشتت أثناء العمل

 

 

الكثيرون يشعرون بالتشتت وعدم التركيز عند صراخ الأطفال أو سماع أصوات عالية من مصادر مختلفة داخل المنزل، لذلك ينصح بحجب عوامل التشتت، والجلوس داخل غرفة هادئة، وإغلاق مواقع التواصل الاجتماعى، واستخدام التطبيقات الإلكترونية المختلفة التى تساعد على إنجاز العمل فى وقت قياسى.

تحديد وقت بداية وانهاء العمل

ينصح بالتزام الموظف بساعات العمل الطبيعية أثناء العمل من المنزل، مع ضبط المنبه على توقيت نهاية العمل، للالتزام به طوال اليوم، مما يساعد على إنجاز المهام المطلوبة منه، بدلاً من قضاء الوقت فى تناول الطعام ومشاهدة التلفاز أو تصفح مواقع التواصل الاجتماعى.

تحضير مكتب داخل المنزل

قد يكون من المغري إنجاز العمل من خلال الجلوس على السرير، لكن ذلك سيكون له تأثير سىء على العمود الفقرى والرقبة فى المستقبل، لذلك يجب تحديد مكان داخل إحدى الغرف لتحويله لمكتب، ويشترط أن يتوافر فيه عوامل الهدوء التى تساعد على التركيز أثناء العمل، مثل عدم وجود جهاز تلفاز داخل الغرفة أو أى وسيلة من وسائل الضوضاء وتشتيت الانتباه وإضاءة الغرفة بشكل جيد.

ينصح أيضًا بتوفير الأدوات المختلفة من أوراق وأقلام وغيرها، التى يحتاجها الموظف أثناء العمل مع توفر جهاز لاب توب، ووسائل تهوية داخل الغرفة وعدم السماح لأفراد الأسرة وخاصة الأطفال بإزعاج الموظف أثناء العمل، مما يحافظ على تركيز الموظف أثناء العمل من المنزل.

اليوم السابع

تعليقات فيسبوك


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق