خبراء :قرار تمديد إغلاق المطار غير موفق ويعقد قضية العالقين

إعتبر خبراء قرار السلطات تمديد إغلاق مطار الخرطوم حتى منتصف يونيو الجاري قرار غير موفق ويعمل على تعقيد قضية السودانيين العالقين بالخارج ويؤكد ان الحكومة تعمل بمعزل عن مصلحة المواطنين داعين الي ضرورة إعادة النظر في هذا القرار .

 

وقال د. عبدالعزيز النور الخبير السياسي والأمين العام لحزب الوطن في تصريح صحفي أن هذا القرار يشكل عائقاََ أمام عودة الكثير من السودانيين العالقين بالخارج الذين ينتظرون رفع الحظر حتى يعودوا لوطنهم مؤكدا ان القرار الذي إتخذته سلطة الطيران المدني قرار متسرع وغير مدروس لجهة انه يسهم في تأزيم القضية ولايعمل على حلها.
وأوضح النور إن الإجراءات التي إتخذتها وزارة الصحة الاتحادية أثبتت عدم فاعليتها حيث لاتزال أعداد المصابين في تزايد جراء فيروس كورونا مشدداََ على ضرورة إستنهاض الهمم وتكثيف الجهود من أجل الحد من إنتشار الوباء وسط المجتمع.
من جانبه إنتقد الأستاذ نجم الدين دريسة القيادي بحزب الأمة الفيدرالي قرار تمديد إغلاق مطار الخرطوم الدولي مبيناً أن القرار يزيد من معاناة المواطنين السودانيين العالقين بالخارج الذين كان قد سافر معظمهم بغرض العلاج داعياً السلطات لمراجعة هذا القرار لضمان عودة العالقين مع إمكانية إجراء الفحوصات الطبية لهم وحجرهم في أماكن مهيأة صحياََ وطبياََ في إطار التدابير الصحية لمنع انتشار وباء كورونا.
وقال دريسة ان بقاء السودانيبن العالقين بالخارج كل هذه المدة أمر يقدح في مصداقية الحكومة وجديتها في معالجة قضيتهم ووضع حد لمعاناتهم مناشداََ الحكومة بإعطاء أولوية لهذه القضية التي باتت تؤرق الكثير من الأسر.

المصدر: صحيفة الوطن

تعليقات فيسبوك


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق