المؤتمر الوطني يقيم تجربتة في الحكم بعد اكثر من 25 عاماً في السلطة فما هي النتيجة ؟؟

أعلن المؤتمر الوطني، اكتمال استعداداته لانعقاد مؤتمر الفكر السنوي الأول للحزب منتصف ديسمبر، وذلك لتقييم تجربته في الحكم التي تقوم على منطلقات فكرية، مبيناً أن كل التعقيدات والصراعات التي تعيشها البلاد والمنطقة ما هي إلا انعكاس لأزمة فكرية .

وقالت رئيسة قطاع الفكر والثقافة بالحزب، انتصار أبو ناجمة، في تصريحات صحفية يوم الأحد، إن المؤتمر ينعقد يومي 14-15 ديسمبر الجاري، بمشاركة مفكرين وعلماء من داخل وخارج البلاد، ويخاطب فاتحة أعماله الرئيس عمر البشير .

وأوضحت أن المؤتمر يأتي لأجل تقييم تجربة حزبها في الحكم، التي تقوم على منطلقات فكرية بالنظر لأهداف القوى السياسية الوطنية والإقليمية للاستفادة منها، مؤكدة أن كل التعقيدات والصراعات التي تعيشها البلاد والمنطقة ماهي إلا انعكاس لأزمة فكرية .

وأشارت أبو ناجمة إلى أن المؤتمر الذي يعد الأول على مستوى الحزب، يأتي إنفاذاً لمتطلبات وثيقة الإصلاح الحزبي، وخطاب الوثبة الذي أطلقه الرئيس البشير بداية العام 2014 .

أوراق المؤتمر


أبو ناجمة أشارت إلى أن مؤتمر الفكر السنوي الذي يعد الأول على مستوى الحزب يأتي إنفاذاً لمتطلبات وثيقة الإصلاح الحزبي، وخطاب الوثبة الذي أطلقه الرئيس البشير بداية العام 2014

وقالت رئيسة قطاع الفكر والثقافة بالوطني، إن حزبها أكمل انعقاد المؤتمرات القطاعية بعدد من الولايات التي تناولت محاور المؤتمر، بمشاركة أمانات القطاع الفئوي من شباب وطلاب والمرأة والعاملين .

وأوضحت أن المؤتمر سيستعرض 24 ورقة عمل، تركز على الفكر السياسي وقضايا الدولة والسلطات والحريات والمواطنة، بالإضافة إلى الجانب الفلسفي والنظري لقضايا العدالة الاجتماعية والحريات، من أجل الإسقاط النظري على الواقع بالاستفادة من التجارب الموجودة في الدول المشاركة، لوضع المقارنة بين النظري والتطبيق .

وقالت أبوناجمة إن المحور الثالث يتناول قضايا الثقافة والفنون، بالتركيز على الإنتاج الفني والثقافي بأشكاله المختلفة ودوره في تعزيز وإدارة التنوع واستثماره في توحيد الوجدان، وعبّرت عن أملها في أن تكون مخرجات المؤتمر إسهاماً وسبباً في حوار الناس وتتقارب رؤاهم في القضايا المطروحة والتوصل لحلول تتجاوز التحديات والتعقيدات.

وأبانت أن البرنامج المصاحب سيتم خلاله التفاعل بين مؤسسات المجتمع المدني ومراكز الدراسات والبحوث والجامعات والولايات، موضحة أن الأوراق التي تم استعراضها بمؤتمرات القطاعات بالولايات، تم إعدادها من قبل كوادر بالولايات لإتاحة الفرصة لعرض الأفكار المختلفة والاستفادة من المنتوج الفكري.

شبكة الشروق


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.