الاحتلال يطفئ 28 سيجارة بجسد أسير فلسطيني

انكشف الستار عن جريمة جديدة لقوات الاحتلال، حيث أقدمت على إطفاء 28 سيجارة في جسد الأسير المريض وسيم معروف موزعة في ذراعيه وصدره وظهره.

وأوضح مدير عام الشؤون القانونية في هيئة شؤون الأسرى والمحررين لؤي عكة خلال جولته التفقدية للأسرى في سجن “عوفر” الاحتلالي، أن الأسير معروف لديه وضع صحي خاص، إذ يعاني من مرض ‘الغرغرينا’ القاتل في يده اليمنى والذي امتد الى الكلية اليمنى مما أدى إلى استئصالها، ويوجد بلاتين في ساقه اليسرى، وكسر في الرأس، واعتقل خلال توجهه الى رام الله لتلقي العلاج، وتم التعامل معه بطريقة سيئة غير أخلاقية.

وأضاف عكة، أنه لا يمكن للعقل أن يستوعب التعامل الإجرامي من قبل جنود الاحتلال مع إنسان مريض بهذه الطريقة، متسائلا عن طبيعة التعليمات والتدريبات التي تلقوها حتى أصبحوا بهذه الوحشية، مطالبًا كافة المؤسسات الحقوقية، خاصة الصليب الأحمر بالتدخل الفوري لإنقاذ حياة الاسير معروف، وتقديم العلاج المناسب له قبل فوات الأوان.

والتقى عكة خلال جولته التفقدية بقيادة الأسرى في السجون ممثلين بالأسرى عبد الفتاح دولة، وأكرم حامد، وشادي شلالدة، وبلال جلامنة، الذين وضعوه بتفاصيل الأمور القائمة في السجن، والانتهاكات المتواصلة بحقهم، مشتكين الاكتظاظ الكبير في الغرف والأقسام.

البيان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.