سائق مسلم بأمريكا يحصل على 350ألف دولار تعويض بعدما وبخه راكب بسبب دينه

حصل سائق سيارة أجرة مسلم قال إن راكبا وبخه واعتدى عليه بسبب ديانته على 350 ألف دولار تعويضا عن أضرار التى لحقت به، من قبل هيئة محلفين مدنية فيدرالية.

وجدت هيئة المحلفين فى مدينة ألكسندريا بولاية فيرجينيا أن إيد دالبرغ اعتدى على محمد سليم فى 2013 وأن أفعال دالبرغ كان دافعها الحقد نحو ديانة سائق السيارة الأجرة.

وحكمت الهيئة بتعويض 100 ألف دولار و250 ألف دولار أخرى على سبيل العقاب.

وقال سليم إن دالبرغ وجه له لكمات بعد أن وجه له سيلا من الاساءات بسبب ديانته. وسجل سليم أجزاء من المواجهة على هاتفه. وقام سليم بمقاضاة دالبرغ فى المحكمة المدينة فى المحكمة الجزئية الأمريكية فى ألكسندريا بعد رفض الادعاء فى مقاطعة فيرفاكس توجيه اتهامات جنائية لدالبرغ. واقر دالبرغ باستخدام لغة سيئة لكنه نفى إصابة سليم بجروح.

وقال دالبرغ لواشنطن بوست فى اتصال هاتفى “أنا مفلس، بالقطع مفلس”. كان الدليل الرئيسى تسجيلا مدته 11 دقيقة على هاتف ذكى للمحادثة بين سليم ودالبرغ.

وبدأت المحادثة بشكل ودى لكنه اتخذت منحى اخرى عندما سأل دالبرغ سليم عن الجهاد. وأصيب دالبرغ، الذى اعترف بأنه كان مخمورا، بالغضب عندما شعر أن سليم لم يكن مستعدا لاستنكار خاطفى طائرات 11 سبتمبر 2001، ووجه دالبرغ سيلا من الشتائم لسليم والدين الإسلامي.

ولم يكن التسجيل حاسما بشأن تأكيد مزاعم سليم بأن دالبرغ لكمه عدة مرات، ما تسبب فى كسر فكه.

 

المصدر:اليوم السابع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.