السفير السوداني في القاهرة: الأزمة بين الخرطوم والقاهرة قاربت على الانتهاء

أكد سفير السودان بالقاهرة عبدالمحمود عبدالحليم ومندوبه الدائم لدى الجامعة العربية، أن اتصالات تجرى حالياً بين المسؤولين فى مصر والسودان لتحديد موعد لعقد اللجنة العليا المشتركة على مستوى قيادة البلدين، نافياً وجود تعثر فى عمل اللجنة.

وشدد عبدالحليم لموقع جريدة “الشروق” الإلكتروني، يوم الأربعاء، على أن الاتصالات فى هذا الشأن ممتازة، وأن الكرة الآن فى ملعب الجانب المصرى ليحدد توقيتها، نظراً لانعقادها فى القاهرة.

وقال إن أزمة السودانيين المحتجزين فى مصر فى طريقها للانتهاء، مشيراً إلى أن هناك مجموعات تم الإفراج عنها وتبرئتها من قضايا الاتجار بالعملة، لكن لم يستردوا ممتلكاتهم وأموالهم بعد ونتمنى أن ترد لهم عاجلاً.

وفي منحي آخر، أعلن عبدالحليم رغبة بلاده فى إجراء حوار سياسى سلمى ليس بشأن حلايب وتبعتها فقط وإنما لإزالة أي منغصات تؤثر على التعاون بين مصر والسودان فى المستقبل.

وحول تأجيل الاجتماع السداسى حول سد النهضة، قال إنه جاء بطلب من وزير خارجية إثيوبيا لارتباطه بمهام خارجية.

وأضاف: “الإعلام المصرى يرى أن الجانب الإثيوبى يتنصل من الالتزامات، كما يشوه الإعلام المصرى موقف السودان مما يحدث ربكة لسير المفاوضات وللمفاوضين”.

وأكد السفير السوداني أن بلاده منحازة إلى مصالحها وهي ليست خصماً على حقوق الآخرين، وهذا لا يعنى أن مصالحه تتعارض مع مصالح مصر أو إثيوبيا.

 

المصدر:الشروق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.