رقم قياسي بعدد إصابات كورونا في الولايات المتحدة

سُجّلت نحو 52,898 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة خلال 24 ساعة، وهو رقم قياسي منذ بداية الوباء، حسب إحصاء لجامعة جونز هوبكنز.

وبذلك، يرتفع إجمالي الإصابات في الولايات المتحدة إلى نحو 2,7 مليون. وسجّلت البلاد أيضاً 706 وفيات بالفيروس في 24 ساعة، ليرتفع إجمالي وفيات كوفيد-19 في الولايات المتحدة إلى 128,028.

ويُعتبر عدد حالات الإصابة المكتشفة حديثاً في الولايات المتحدة، أعلى من أيّ وقت مضى منذ ظهور الوباء. كذلك فإن عدد الحالات التي تتطلب دخول المستشفيات يتزايد في عدد من بؤر الوباء، كما هو الحال في هيوستن (تكساس) وفينيكس (أريزونا).

والأربعاء، سجّلت تكساس رقماً قياسيّاً يوميّاً لناحية الإصابات، إذ أحصت 8,076 إصابة جديدة بكوفيد-19، أي ما يقرب من ألف إصابة أكثر من اليوم السابق.
وفي ضوء هذه الزيادة في أعداد الإصابات، اضطرت بعض الولايات إلى التمهل في عملية الخروج من الحجر.

الصين تسجل 3 إصابات

في الصين، أعلنت لجنة الصحة الوطنية اليوم الخميس تسجيل ثلاث إصابات جديدة. وأضافت اللجنة في بيان أن اثنتين من الإصابات الثلاث الجديدة لشخصين قادمين من الخارج، بينما رصدت العاصمة بكين حالة جديدة واحدة. ولم تُسجل أي وفيات جديدة.

وسجلت الصين أيضاً حالتين لم تظهر عليهما أعراض المرض. وأشارت اللجنة إلى أن إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بمرض كوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني وصل إلى 83537 حتى الأول من يوليو (تموز)، بينما ظل عدد الوفيات الناجمة عن المرض الذي يسببه الفيروس عند 4634 حالة.

حصيلة الوفيّات في البرازيل

وأعلنت وزارة الصحّة البرازيليّة أنّ حصيلة الوفيات تجاوزت 60 ألفاً الأربعاء، بعد تسجيل البلاد 1038 وفاة إضافيّة بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وبذلك، ترتفع الحصيلة الإجماليّة لوفيات كوفيد-19 في البرازيل إلى 60,632، بحسب بيانات الوزارة التي يعتبر المجتمع العلميّ أنها أقلّ بكثير من الأرقام الحقيقيّة.

والأسبوع الماضي، شهدت هذه الدولة الواقعة في أميركا الجنوبيّة أكبر عدد من الوفيات اليوميّة على مستوى العالم جرّاء الفيروس. وبالإجمال فإنّ البرازيل هي ثاني أكثر الدول تضرّراً من جرّاء الجائحة، سواء لناحية الإصابات أو الوفيات، بعد الولايات المتحدة.

كما أنّ أعداد الإصابات الجديدة التي تمّ الإعلان عنها الأربعاء في البرازيل، هي واحدة من أعلى المعدّلات المسجّلة على الإطلاق، إذ تمّ إحصاء 46,712 إصابةً إضافيّة في غضون 24 ساعة، ما يؤشّر إلى أنّ الوباء لا يزال بعيداً عن السيطرة في هذا البلد.

وتُعتبر ولايتا ساو باولو وريو دي جانيرو الأكثر تضرّراً، إذ بلغ عدد وفيات كوفيد-19 فيهما على التوالي 15,030 و 10,988.

إصابات كولومبيا

وتجاوز عدد الإصابات المؤكدة في كولومبيا 100 ألف الأربعاء مع استمرار إجراءات العزل العام. وقالت وزارة الصحة إن عدد الإصابات ارتفع إلى 102 ألف وتسع حالات، منها 54941 حالة نشطة. وبلغ عدد الوفيات 3470 حالة. وشهد الأربعاء أيضاً تسجيل أكبر عدد من الإصابات اليومية المؤكدة إذ بلغت 4163 حالة جديدة.

وكان رئيس بلدية العاصمة بوغوتا قد قال في مطلع الأسبوع إن المدينة ينبغي أن تستعد لتشديد إجراءات العزل العام مع بلوغ وحدات الرعاية المركزة 70 بالمئة من طاقتها الاستيعابية، لكنه استبعد تشديد الإجراءات بعدما وفرت الحكومة الاتحادية المئات من أجهزة التنفس الصناعي الإضافية.

المكسيك تتجاوز إسبانيا

وسجلت وزارة الصحة في المكسيك 5681 إصابة جديدة بالفيروس و741 وفاة ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 231 ألفاً و770 والوفيات إلى 28510 حالات.

وبذلك يتجاوز عدد الوفيات بسبب الفيروس في المكسيك نظيره في إسبانيا التي بلغ إجمالي عدد المتوفين لديها أمس الأربعاء 28363 وفقاً لإحصاء أعدته “رويترز”.

اندبندنت

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.