وزير الثقافة والإعلام : ننظر بالفخر لنضال نرتتي السلمي المدني الديمقراطي

قال الأستاذ فيصل محمد صالح وزير الثقافة والإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة إن جماهير الشعب السوداني تنظر بعين الإعجاب والتقدير للنضال السلمي المدني الديمقراطي الذي إختطه أهالي منطقة نيرتتي بولاية وسط دارفور من أجل تحقيق مطالبهم ونيل حقوقهم .

وأوضح فيصل لدى مخاطبته المعتصمين في ساحة اعتصام نيرتتي أمام مقر محلية غرب جبل مرة بولاية وسط دارفور أن اللجوء لهذا النوع من النضال أرسته القيم النبيلة لثورة ديسمبر المجيدة مؤكدا أن الحكومة الانتقالية عازمة على التأسيس لعهد جديد يقوم على الحرية والسلام والعدالة مشيدا بمستوى الوعى السياسي الذي يتمتع به انسان نيرتتي وقال إن رسالة المعتصمين وصلت وأن مطالبهم واجبة التنفيذ واضاف ” ما وجدناه في ساحة اعتصام نيرتتي يجسد المدنية في أبهى صورها”.

وأوضح ان التمسك بقيم ومفاهيم ثورة ديسمبر سيقطع الطريق أمام الديكتاتورية للأبد مضيفا ان أي حكومة لاتأتي بإرادة الشعب لن تبقى على سدة الحكم مهما فعلت.

ونقل وزير الثقافة والإعلام تحيات الشعب السوداني ومجلس الوزراء برئاسة الدكتورعبدالله حمدوك لكل المعتصمين في نيرتتي مؤكدا أن توحد الجميع تحت راية واحدة من أجل تحقيق المطالب ونيل الحقوق يعكس مدى التغيير الذي أحدثته ثورة ديسمبر في اوساط المجتمع السوداني بمختلف تنوعه السياسي والاجتماعي والثقافي.

المصدر: صحيفة الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.