“مرشحكم في خدمة الأحياء والأموات”.. أغرب وعود المرشحين السعوديين في الانتخابات البلدية!

في خضم المعركة الانتخابية لمرشحي المجالس البلدية أدلى كل مرشح بدلوه من الوعود الانتخابية، منها ما جاء بأمور مهمة ويحتاجها المواطن، ومنها ما كان غريباً ومثيراً للاهتمام، ويطرح سؤالاً مهماً: كيف سينفذ تلك الوعود؟

“مرشحكم لخدمة الأحياء والأموات”، هي العبارة التي اعتمدها المرشح نايف الفيصل في حملته الدعائية، والوعد الذي تقدّم به المرشح عن محافظة الغزالة كان قد تداوله السعوديون بشكل كبير على الشبكات الاجتماعية متسائلين: ماذا يقصد بخدمة الأموات؟

 

http://twitter.com/i_ii9/status/675201965568208897/photo/1

شوارع بأسماء الصحابة

من جهتها ذكرت المرشحة ساهرة فراج هليل العمراني في برنامجها الانتخابي أنها ستقوم “بتخصيص قسم من السوق المركزي للمواطنات السعوديات الراغبات في تسويق وبيع الخضار، والتمور، ومحلات العطارة.

أما المرشح يوسف جابر المخلفي، عن محافظة تبوك، فوعد الناخبين بأنه حال نجاحه سيقوم بتسمية الشوارع بأسماء الصحابة المشاركين في غزوة تبوك.

ولم تخلُ الوعود الانتخابية من تحسينات طرقية جمالية، أهمها كانت للمرشح فايز صالح عيسى العنزي الذي قال إنه “سيخصص أماكن لحاويات القمامة عوضاً عن وضعها في الطرقات”.

المرشحة نورة هويمل العطار العطوي وعدت من جانبها بوضع لوحات إعلانية مجانية تعرض أفلاماً تحفيزية اجتماعية في مواقف الأسواق والحدائق.

لا أعدكم بشيء!

وفي الوقت الذي كانت فيه الوعود المذكورة بقوائم البرامج الانتخابية لدى البعض كثيرة، إلا أن المرشح عبدالله حامد حمود الوابصي البلوي اختصر برنامجه بالقول: “لا أعدكم بشيء ولكن صوتكم سيصل”.

وتعلن نتائج الانتخابات بشكل رسمي غداً، الأحد 13 ديسمبر/كانون الأول، عبر موقع الانتخابات البلدية وفي اللجان المحلية، مع العلم أن الدورة الجديدة تبدأ 4 يناير/كانون الثاني 2016 وتستمر لمدة 4 سنوات قادمة.

 

المصدر:هافينغتون بوست.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.