السيارات الأكثر مبيعاً في 2015: العرب يحلمون بـ BMW ويقبلون على شراء تويوتا و”الكوري”

كثيرون هم من يحلمون باقتناء سياراتٍ فارهة، إلا أن ميزانياتهم تقودهم إلى واقع آخر! هذا مارصده محرك البحث الشهير “جوجل Google” عن أكثر ماركات السيارات بحثاً في دول العالم للعام 2015، فأتت تويوتا وBMW على رأس القائمة، بينما تشير قوائم الأكثر مبيعاً إلى ماركات أخرى مثل نيسان وهيونداي.

السيارات الأكثر بحثاً

بحسب موقع Fastcocreate، فإن سيارات تويوتا تصدرت اهتمام الخليج والأميركتين، فيما احتلت BMW صدارة الماركات الأكثر بحثاً لدى الجمهور الأوروبي، إلى جانب الدول العربية في شمال أفريقيا.

BMW حلم المصريين

في مصر، يبحث الجمهور عن موديلات BMW، ولكن بحسب موقع Best Selling Cars Blog، فإن مبيعات السيارات الجديدة في سوق السيارات تراجعت، إلا أن نيسان صني شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في الربع الأخير من العام 2015 رغم تعدد الشكاوى الفنية ضدها في العامين الأخيرين.

المصدر ذاته ذكر أن شيفروليه هي المفضلة لدى المصريين في أسواق السيارات الجديدة، والأكثر مبيعاً هي Chevrolet TFR المعروفة تسويقياً بـ “الدبابة”، إلا أنها ليست سيارةً عائلية، ولذلك فإن رينو لوجان وسانديرو احتلتا قائمة الأكثر مبيعاً في منتصف العام.

تويوتا تحتل قلوب الخليجيين

موديلات تويوتا المتنوعة تصدرت الأكثر بحثاً ومبيعاً في السعودية والإمارات والبحرين والكويت وعمان وقطر بلا منازع، تلتها هيونداي ونيسان.

ويبدو أن المنافسة في المبيعات بالسوق الخليجي كانت ومازالت بين موديلات تويوتا، حيث تتربع Hilux على قائمة الأكثر مبيعاً في السعودية وعمان والإمارات، تليها كورولا، وتأتي لاندكروزر في المركز الثاني على لائحة الأكثر مبيعاً في البحرين وقطر، فيما تتربع برادو على عرش الصدارة في الكويت.

العرب يبحثون عن BMW ويشترون الكوري

اللبنانيون يبحثون عن BMW على محرك البحث جوجل، بينما تصدرت كيا مبيعات العام 2015 هناك، تلتها تويوتا وهيونداي، فيما استحوذت السيارات الكورية على 33% من مبيعات السوق، ثم كل من نيسان ورينو، أما BMW فاحتلت المرتبة التاسعة من المبيعات.

في الأردن أيضاً يبحث الجمهور عن BMW، وتتصدر هيونداي المرتبة الأولى في المبيعات في الربع الأول من العام، خاصةً النترا وآكسنت، وتليها في المنافسة تويوتا وكيا.

أما في المغرب وتونس والجزائر، فقد نافست مرسيدس غريمتها BMW في محركات البحث، إلا أن رينو و هيونداي وفيات تتصدر المبيعات في دول شمال أفريقيا.

المصدر: هافينغتون بوست عربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.