أفضل 10 هواتف ذكية في 2015

عام بعد عام تختلف عملية تقييم الهواتف الذكية، بعد أن أصبحنا نستخدمها في كل شيء، بدءًا من الاتصال إلى البريد الإلكتروني والتقاط الصور إلى جانب التواصل مع الآخرين لساعات طويلة عبر تطبيقات الدردشة ومواقع التواصل الاجتماعي وغيرها.. فغدا من الصعب اصطفاء أفضلها، لأنّ أغلبها مستخدمة على مستوى عالٍ.

ولكن، بعد أن طرحت الشركات التكنولوجية ما في جعبتها من هواتف ذكية خلال هذا العام، يُمكن تصنيف الهواتف الأفضل على أساس سرعتها وجودة البطارية والكاميرا ونسبة وكميّة المبيع.. وغيرها من التقنيات المتطوّرة التي تتنافس الشركات العالمية لتزويد أجهزتها بها. وفي ما يلي، 10 هواتف ذكيّة كانت الأفضل في عام 2015.

1- “غالاكسي نوت 5”

لم يحتج هاتف “نوت 5” الذي طرحته شركة “سامسونغ” منذ أشهر قليلة أكثر من أسبوعين ليدخل المنافسة ويتربع على عرش أفضل الهواتف الذكية لعام 2015، بعد أن زودته الشركة بمزايا جديدة ساعدت على تحسين وتسريع أدائه.

فقد زوّدت الشركة الهاتف بإمكانية الكتابة المباشرة على الشاشة حتى في حالة الاستعداد أو الإغلاق. كما يحتوي على كاميرا خلفية بدقة 16 ميغابيكسل، الى جانب شاشة بدقة QHD مع معالج “Exynos 7420” ثماني النواة 64 bit، بالإضافة إلى بطارية غير قابلة للإزالة قدرتها 3000 ميللي أمبير في الساعة مع ميزة الشحن لا سلكيًا.

هاتف جوال نوت5

2- آيفون “6 إس” وآيفون “إس بلاس”

حطّم هاتفا “آيفون 6 إس” و”6 إس بلاس” الأرقام القياسية خلال يومين فقط من إطلاقهما، بعد أن باعت شركة “آبل” أكثر من 13 مليون نسخة منه. فزودته بتقنية “3D Touch”، إلى جانب معالج A9 الأسرع من سابقه A8 بنسبة 70 في المائة إلى 90 في المائة. وأيضا يحتوي على الجيل الثاني من ماسح البصمة، وهو أسرع من الإصدار السابق. أما بالنسبة للكاميرا الخلفيّة، فأتت بدقة 12 ميغابيكسل مع زيادة في عدد البيكسلات بنسبة 50 في المائة، بينما الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميغابيكسل، بحيث تعمل شاشة الآيفون بمثابة الفلاش لها.

ايفون 6

3- “نكساس 6P”

دخلت شركة “هواوي” الصينية هذا العام المنافسة بعد تصنيعها للمرة الأولى هاتف نكساس 6P من شركة “غوغل” بمواصفات مُميّزة هي الأخرى نالت إعجاب عشاق نظام أندرويد. بعد أن زودته بمعالج “سناب دراجون 810” ثماني النواة، ومستشعر بصمة الإصبع أسفل الكاميرا، وبطارية تعد الأقوى حتى الآن في العالم بسعة 3400 ميللي أمبير في الساعة. بالنسبة للكاميرا الخلفية فأتت بدقة 12.3 ميغابيكسل مع ميزة تركيز الصورة بالأشعة تحت الحمراء، أما عن الكاميرا الأمامية، فهي بدقة 8 ميغابيكسل.

نكساس

4- موتورولا “موتو إكس فورس”

لم يحظَ هاتف موتورولا الجديد “موتو إكس فورس” بالكثير من اهتمام المستخدمين، لكن في الواقع تعدّ مواصفاته مميّزة. إذ يحتوي على شاشة مضادة للكسر قامت “موتورولا” بتصميمها من 5 طبقات مختلفة ويتوسطها طبقة من شاشة OLED المرنة، بالإضافة إلى بطارية بحجم 3760 ميللي أمبير في الساعة وتعد الأكبر حتى الآن، إلى جانب معالج “سناب دراغون 810” مع كاميرا بدقة 21 ميغابيكسل، وكاميرا أمامية 5 ميغابكسل مع فلاش LED أمامي.

موتورولا

5- إل جي V10

دخلت شركة “إل جي” هذا العام المنافسة بهاتف جديد صمم بطريقة فريدة، حيث يضم في الجهة الأمامية منه، شاشتين، وكاميراتين. كما حصل على تقييم مميز للغاية يجعله ضمن الهواتف الأقوى في العالم من ناحية الهيكل المصنوع طبقا للمعايير العسكرية، بحسب الشركة.
كما زودته الشركة بشاشة مصنوعة من مواد قوية أيضًا تجعل الخوف من إسقاطه أرضًا أمرًا في طي النسيان. بالإضافة إلى معالج “سناب دراغون 808” سداسي النواة، وكاميرا بدقة 16 ميغابيكسل مع ميزة التركيز التلقائي بالليزر. أما الكاميرا الأمامية فأتت بدقت 5 ميغابيكسل وشاشة إضافية أسفلها تتمتع بالعديد من المميزات الرائعة.

هاتف ال جي

6- إكسبيريا Z5

مما لا شك فيه أن شركة “سوني” تعاني من أزمة مبيعات وصعوبة دخولها المنافسة في عالم الهواتف الذكية، إلا أنها قامت بعمل مميّز هذا العام بعد أن أصدرت هاتفها الجديد “إكسبيريا زد 5”. حيث يحتوي على أقوى كاميرا خلفية في العالم حتى الآن بدقة 23 ميغابيكسل وميزة autofocus محسنة عن الجيل السابق. بالإضافة إلى معالج سناب دراغون 810 الجديد ومستشعر البصمة المدمج في زر الطاقة على جانب الهاتف، عدا عن أنه مقاوم للماء والأتربة.

z5

7- غالاكسي إس 6 وإيدج بلاس

طرحت شركة “سامسونغ” منذ أشهر هاتفيها الجديدين غالاكسي إس 6 وايدج بلاس واللذان يعدان أفضل ما تم إنتاجه من هواتف هذا العام، فقد نال تصميمه الجذاب “المعدني والزجاجي” إعجاب المستخدمين. فأتى بمعالج Exynos 7420 ثماني النواة 64 bit بدلاً من معالجات سناب دراغون 810 التي تعاني من بعض المشاكل الحرارية. وبالنسبة للكاميرا الخلفية أتت بدقة 16 ميغابيكسل مع ميزة التثبيت البصري للصور، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل. بالإضافة إلى بطارية غير قابلة للإزالة قدرتها 3000 ميللي أمبير في الساعة.

غالاكسي s6

8- بلاكبيري Priv

طرحت شركة “بلاكبيري” هذا العام أول هاتف لها يعمل بنظام “أندرويد”، وكما توقع الكثير من المحللين حصل الهاتف على نسبة مبيعات كبيرة فور إطلاقه. حيث أتى بتصميم مميز مع لوحة مفاتيح منزلقة، وبمعالج “سناب دراغون 808″، وكاميرا خلفية بدقة 18 ميغابيكسل مع إمكانية تصوير فيديو 4k على غرار هاتف سوني زد 5. أما البطارية أتت بقدرة 3410 ميللي أمبير في الساعة مما يجعلها قوية للغاية.

بلاكبيري

9- هاتف “إتش تي وان ام 9”

كشفت شركة “إتش تي سي” هذا العام عن هاتفها “إتش تي وان ام 9″؛ وهو أول الهواتف الذكية في العالم الذي يحمل المعالج ” Helio X10″ ثماني النوات 64 bit من شركة ميدياتك. بالإضافة إلى كاميرا خلفية بدقة 20 ميغابيكسل، قادرة على تصوير الفيديو بدقة 4k، ومدعومة بفلاش ضوئي ثنائي من نوع LED، وبكاميرا أمامية 4 ميغابيكسل مدعومة بتقنية “ألترابيكسل UltraPixel”. هذا ودعمت “إتش تي سي” هاتفها الجديد أيضا بقارئ للبصمة، وبطارية سعة 2840 ميلي أمبير في الساعة.

هاتف اتش تي سي

10- مايكروسوفت لوميا 540

دخلت شركة “مايكروسوفت” المنافسة هذا العام، بعد أن كشفت عن هاتفها الذكي “لوميا 540” ثنائي الشريحة المؤهل للتحديث إلى ويندوز 10. ويملك الهاتف معالج “كوالكوم سناب دراغون” رباعي النواة. وتبلغ دقة الكاميرا الخلفية 8 ميغابيكسل والأمامية 5 ميغابيكسل، مزودة بعدسة قابلة للتصوير بزوايا واسعة، بالإضافة إلى بطارية بسعة 2200 ميلي أمبير في الساعة.

المصدر:العربي الجديد.

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.